التخطي إلى المحتوى
ليفربول الأقرب لضم جناح برشلونة عثمان ديمبلي
ليفربول الأقرب لضم جناح برشلونة عثمان ديمبلي

يعتبر نادي برشلونة الاسباني ان نظيره الإنجليزي ليفربول, هو الأقرب لشراء جناحه الفرنسي عثمان ديمبلي, لكن مسؤولي النادي في شكوك حول ان كانوا قادرين على تعويض المبلغ المدفوع في اللاعب صاحب الـ21 عام, حيث كلفت صفقة الدولي الفرنسي ما يقارب الـ 96 مليون جنيه استرليني(£96), قادماً من بروسيا دورتموند الألماني صيف 2017, بالإضافة لـ35 مليون جنيه استرليني متغيرات, حيث تم دفع نحو 4.5 مليون جنيه بعد مشاركة اللاعب في 25 لقاء مع فريقه الجديد, كما وتم دفع 4.5 مليون أخرى لتأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي. أما باقي المبلغ المتقي من المتغيرات والمقدر بـ 26 مليون جنيه استرليني سيتم دفعهم على أقساط عندما يسجل اللاعب ظهوره الـ 50 و 75 و 100, بقميص برشلونة, وعندما يتأهل الفريق لمسابقة أبطال أوروبا الموسم القادم بشرط أن يحقق اللقب.

عثمان ديمبلي أثناء تدقيمه لجماهير برشلونة
عثمان ديمبلي أثناء تدقيمه لجماهير برشلونة

ويسعى الفريق الكتالوني للتخلص من ديمبلي خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة, وذلك لتجنب دفع الـ 26 مليون جنيه المتبقية من المتغيرات, بالإضافة لـ 10.5 مليون جنيه استرليني يتم دفعهم راتب سنوي للاعب الفرنسي.

ديمبلي من لقاء فريقه برشلونة
ديمبلي من لقاء فريقه برشلونة

ويرى المدير الفني لفريق برشلونة إرنستو فالفيردي أن الجناح الفرنسي جزء مهم داخل منظومة الفريق الذي يسعى لتحقيق الثلاثية, على الرغم من سلوك اللاعب وقلة انضباطه داخل غرفة الملابس بالإضافة لتأخره عن مواعيد التدريبات والمباريات, لكن الفريق الإسباني سيوافق على عرض ليفربول اذا وصل للمبلغ المدفوع (96 جنيه استرليني).

Ousmane Dembele
Ousmane Dembele

كما ويستعبد نادي برشلونة أن يُدفع هذا المبلغ الضخم في لاعب انخفضت قيمته السوقية بشكل سريع بسبب تذبذب مستواه وسلوكه الغير مبرر, بالإضافة للعلاقة المعروفة بين الفريقين بإن جميع الصفقات بينهم كانت شراء وليس بيع, حيث اشترى الفريق الكتالوني من ليفربول كلا من المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز, ومؤخراً النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وكان النادي الإنجليزي قد باع كوتينيو للفريق الاسباني , في سوق الانتقالات الشتوية الماضية بصفقة كبيرة وصلت قيمتها لـ 145 مليون جنيه استرليني, وكانت ادارة ليفربول قد طلبت مبلغ 180مليون جنيه الصيف الماضي ولكن تم تخفيضه بعد فشل الإدارة بإقناع اللاعب بالاستمرار في صفوف الفريق.

وصول ديمبلي متأخر عن مباراة برشلونة أمام إنتر ميلانو
وصول ديمبلي متأخر عن مباراة برشلونة أمام إنتر ميلانو

الجدير بالذكر أن علاقة جناح برشلونة عثمان ديمبلي بمدربه ليست بالجديدة, خاصةً بعد غياب اللاعب عن الحصص التدريبية للفريق دون  اعتذار, بحجة آلام في المعدة, وشهد لقاء الفريق الأخير أمام ريال بيتيس استبعاد اللاعب من التشكيلة.