التخطي إلى المحتوى
ليبيا: فرض حظر جوي على الطيران غرب البلاد
المتحدث باسم الجيش الليبي الوطني

أصدر الجيش الوطني الليبي قرار حظر الطيران غرب البلاد على اعتبار أنها منطقة عسكرية، السبت، بينما تواصل القوات عملية عسكرية واسعة النطاق من أجل تحرير العاصمة طرابلس من الأطراف المسلحة.

ونقلاً عن غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للجيش الليبي، أكد اللواء محمد المنفور أنه سيتم استهداف أي طائرة حربية معادية في الأجواء، مشيراً إلى أنه سيتم قصف المطار التي حلقت منه الطائرة، وفق البيان.

وجاء ذلك عقب تواصل قوات الجيش في ليبيا تقدمها داخل طرابلس في إطار عملية عسكرية كبيرة أطلق عليها اسم “طوفان الكرامة”، نفذت يوم الخميس الماضي.

وبحسب وسائل الأنباء في ليبيا، أن قوات الجيش أعلنت سيطرتها على عدد من المناطق غرب وجنوب العاصمة طرابلس، أبرزها عين زارة والزهراء والساعدية، في لحظات لازل القوات تواصل عمليتها العسكرية لتحرير المدينة من أيدي المليشيا.

ووفقا مصادر سكاي نيوز، أن قوات الجيش فرضت سيطرتها على جسر الزهراء ومنطقة الساعدية غرب العاصمة الليبية، في حين نجحت القوات بالدخول إلى أحياء عين زارة جنوبي المدينة.

مساء آمس الجمعة، أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، فرض السيطرة على مطار طرابلس الدولي بشكل كامل ومجموعة من المناطق التي تعتبر ذات أهمية عالية داخل  المدينة.

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر قد باشر عملية عسكرية واسعة بهدف السيطرة على طرابلس من قبضة المليشيات الموجودة في المحافظة.

وشدد المتحدث باسم جيش ليبيا الوطني على أن العمل الإنساني أولوية قبل العمل العسكري، وأكد أن العمليات لا زالت مستمرة ولم تتوقف حتى إنجاز المهمة، ولفت إلى أن هناك ترحيب كبير من أهالي المناطق التي دخلنا إليها.

وأضاف المسماري،  أن الأمر قد حسم.. وليس لدينا خيار سوى النصر فقط، مشيراً إلى أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، يتابع عن كثب تحركات كافة الوحدات العسكرية، وقد أكد على “أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم”.