التخطي إلى المحتوى
حيلة ذكية في لوحة مفاتيح الكمبيوتر تخلصك من الأحرف الكبيرة
حيلة ذكية في لوحة مفاتيح الكمبيوتر تخلصك من الأحرف الكبيرة

لا يكاد بيت أو مؤسسة تخلو من استخدام الحواسيب الآلية في حياتهم اليومية والعملية، وكثيراً ما يريد الشخص خاصة الذين يديرون الأعمال المكتبية مثل السكرتارية، طباعة مستند على لوحة مفاتيح الكمبيوتر “الكيبورد” بسرعة فائقة، إذ لجأ لاستخدام اللغة اللاتينية، عرضت مستخدمين لموقع تويتر للكشف عن حيلة ذكية تخلصك من هذه الأزمة.

وفي كثير من الأحيان أيضاً، يرى مستخدم الكمبيوتر خلال الطباعة باللغة الإنجليزية أو أخرى من اللغات اللاتينية، حيث يكون قد تجاوز شوط طويل في الطباعة، أن الكلمات والحروف تغيرت من صغيرة إلى كبيرة، فيلجأ إلى إعادة طباعتها عن جديد.

ذلك الوقت الضائع كله، جعل أحدهم في نهاية المطاف، تقديم شكوى على بيدجات تويتر من المجهود الإضافي الذي أبذله في إعادة الطباعة، كثير من المرات لفقرات كاملة.

وجاء الرد العاجل على الشكوى من تكرار الطباعة، وتكرار تغيير الكلمات ما بين حروف كبيرة وصغيرة، أوضحت إحدى الناشطات على موقع تويتر الحل، وقالت: “قم بتحديد النص المطلوب ومن ثم اضغط على مفتاح شفت و F3”.

وعقب هذا الرد الذي جاء بالحل للمشكلة، انهمرت الردود التي تعطي الإعجاب بهذه الحيلة الذكية في لوحة المفاتيح، كما أن البعض منهم ذهب إلى القول أن الاختصار أو الخدعة “سهلت علينا الحياة”.

ويقول بعض المستخدمين، أنهم سوف يطلقون على الفتاة التي كشفت عن الخدعة، باعتبار أنها “شخصية العام”، في حين أشار أخر إلى أنه ينبغي أن يكون ذلك الكشف الجميل “في أخبار الساعة الـ 10”.

يشار إلى أن هذا الاختصار أو الحيلة الذكية، موجودة بالفعل تطبيقين وورد وأوت لوك في برنامج مايكروسوفت أوفيس للأجهزة الشخصية، والذي تستخدم لدى كثيرين من رجال الأعمال والسكرتارية وأتمتة المكاتب، إضافة أنه موجود في كمبيوترات آبل، بحسب ما ورد في سكاي نيوز.