التخطي إلى المحتوى
لماذا دفعت جوجل مبلغ فلكي لشركة آبل؟‎
لماذا دفعت جوجل مبلغ فلكي لشركة آبل؟‎

ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” في تقريره الأخير, أن جوجل ستدفع 9 مليار دولار إلى شركة “إبل”, وذلك بحسب تصريح أدلى به رود هول, من المؤسسة  المصرفية” غولدمان ساكس”, والذي أضاف ايضا ان هذا المبلغ سيرتفع إلى 12 مليار دولار العام الحالي, يذكر أن المبلغ الذي سيدفع يخص عام 2018.

وقال هول في تصريحاته, أن تلك المليارات التي تدفعها جوجل ليست سوى نسبة بسيطة مما تحققه جوجل من محرك البحث على الإنترنت, حيث يحقق مستخدمي متصفح سفاري أرباح ضخمة لجوجل تتخطى تلك التي تدفعها لأبل.

وأكد “بيزنس إنسايدر” في التقرير الذي نشره, أن متصفح “سافاري”, الافتراضي لاجهزة أبل, له دور كبير في حجم عمليات البحث التي تجرى على محرك جوجل للبحث, كما واوضح التقرير ان جوجل تنجي إيرادات فلكية بفضل متصفح سفاري الخاص بأجهزة أبل.

الجدير بالذكر, ان تلك الارقام التي تدفعها جوجل لجعل محركها للبحث افتراضي على الاجهزة التي تنتجها شركة أبل, ليس دقيقا حيث أن كلا الطرفين لم يعلنوا بشكل رسمي عن الرقم الفعلي الذي يتم دفعه, يذكر أنه في العام 2007, ذكر تقرير مشابه أن جوجل قد دفعت مبلغ 3 مليارات دولار من ميزانية ذلك العام.

وكان الرقم الوحيد الدقيق, والذي تم الإفصاح عنه في عام 2014, والذي تم ارفاقه ضمن مستندات قضية سابقة, أكد ان أبل استلمت مبلغ مليار دولار من جوجل لغرض الابقاء على محركها يعمل بشكل افتراضي على اجهزة أبل.