التخطي إلى المحتوى
لعشاق الموسيقى والأغاني.. أمازون تطلق خدمة مجانية
أمازون تخطط للإطلاق خدمة موسيقى جديدة

تسعى شركة “أمازون” العالمية بإطلاق خدمة بث موسيقى مجانية مزودة بالإعلانات على منوال سبوتيفاي، حيث تجري الشركة محادثات لطرح الخدمة عبر مكبرات “إيكو” التي تستند بمساعدها الصوي “أليكسا”.

وبإمكان الخدمة البث الجديدة التي تطلقها “أمازون” خلال الأسبوع القادم، يجعلها تدخل إطار التنافس بشكل مباشر لـ “سبوتيفاي” و “آبل ميوزك”.

ولكي تحصل أمازون على ترخيص الموسيقى المجانية، قامت الشركة بعرض الدفع بصورة مبدئية لشركات التسجيلات مقابل كل بث، بغض الطرف عن الإعلانات التي تطرحها Amazon للبيع.

ولدى أمازون خدمتين للموسيقى مختلفتين، حيث أن الخدمة الجديدة والثالثة قد تسبب إرباك عند المستخدمين، في حين تقدم الشركة “أمازون ميوزيك” Amazon Music، وهي خاصية إضافية لخدمة “أمازون برايم” Amazon Prime، إلا أنها قد تتماثل مع الخدمة المقبلة من حيث توفيرها لائحة محددة من الأغاني.

يشار هنا أن أمازون تقوم ببيع خدمة موسيقى أخرى باشتراك شهري Amazon Music Unlimited، ثمن تكلفتها 10 $ شهرياً، تحمل مكتبة موسيقى أكبر بكثير، وأما بالنسبة لأعضاء الخدمة الأخرى Amazon Prime يكون الدفع 8 دولار شهرياً فقط، بينما هناك خيار آخر بقيمة 4 $ لمدة شهر واحد للذين يرغبون في الاستماع فقط من خلال صوت واحد من أجهزة Echo.

على الجانب الآخر تخطط Amazon لإطلاق عدد كبير من الأقمار الصناعية، من أجل تقديم خدمة إنترنت على نطاق واسع.