التخطي إلى المحتوى
لعشاق “آيفون” خطوات تحافظ على بطارية الهاتف لفترة أطول
طرق المحافظة على بطارية هاتف آيفون

ينزعج الكثير من مستخدمي هواتف “آيفون” من مشكلة انخفاض بطارية الهاتف بسرعة كبيرة، حيث أنه يمكن حل المشكلة من خلال خطوات بسيطة تحافظ على البطارية لفترة أطول.

الخطوة الأولى في حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف، تكمن في البحث عن التطبيقات التي تخفضها، كما أن “آيفون” يضم أداة تسمح للمستخدم معرفة هكذا برامج تستنزف البطارية.

حيث يمكن العثور على هذه التطبيقات في هاتف “آيفون” من خلال الذهاب إلى قائمة إعدادات “Settings” واختيار “Battery” ثم النقر على مفتاح “آخر 10 أيام”، الذي يستطيع كشف تطبيقات استعملتها البطارية بقوة في تلك المدة الزمنية.

ونصح خبراء في مجال التقنية، أنه ينصح القيام بحذف البرامج التي تستنفذ طاقة البطارية وليس هناك حاجة لاستعمالها كثيراً من قبل المستخدم، وفق ما ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية.

خطوات بسيطة للحفاظ على بطارية “آيفون”

ومن المهم جداً ايضاً التأكد ما إذا كانت بطارية الهاتف لديك بحاجة إلى تغيير، كما بإمكانك معرفة هذا عبر التوجه إلى الإعدادات واختيار قسم البطارية والنقر على “Battery Health”، فإذا كان المعدل الموجود في المؤشر أدنى من 80%، هذا يشير إلى أن عمر بطاريتك منتهي، وفي الأرجح يحدث هذا عند نحو 500 عملية شحن كاملة، بالنسبة لهواتف “آيفون”.

ومن الخطوات التي تساعد في حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة، ينصح بتشغيل نمط الطاقة المنخفض أو “low power”، وشأن ذلك إغلاق البعض من المزايا المتوفرة في الهاتف وتستهلك كمية كبيرة من طاقة بطارية الهاتف.

وهام جداً القيام بتفعيل خاصية “السطوع التلقائي”، التي تساعد بشكل كبير في إطالة عمر البطارية، وتشمل أيضاً لوحة تعديل الإضاءة حسب الظروف الموجود بها المستخدم، بجانب تجنب تفعيل الاتصال اللاسلكي بشبكة “الواي فاي” إذا كنت لا ترغب في تصفح الإنترنت والتطبيقات كونها تستنزف طاقة كبيرة، كذلك ينطبق هذا الأمر على بيانات الهاتف أو ما يعرف “Mobile Data”.

وبجانب ما ذكر أعلاه، وفي حال غياب الاتصال بأي نوع من الشبكات، ينبغي القيام بتفعيل وضع الطيران “Airplane Mode” نظراً لأن هذا يجعل الهاتف مجبوراً على إيقاف كافة عمليات البحث عن شبكات الاتصال بها.

وفي الختام، يجب اتباع إرشادات حماية البطارية لجعل عمرها أطول، مثل عدم تعريضها لدرجات حرارة شديدة الانخفاض أو الارتفاع، ويمكن أيضاً تطبيق بعض الخطوات في هواتف أخرى على غرار “آيفون”.