التخطي إلى المحتوى
كيف سيكون تشكيل برشلونة أمام اسبانيول في لقاء الديربي غدا السبت
كيف سيكون تشكيل برشلونة أمام اسبانيول في لقاء الديربي غدا السبت

ينتقل برشلونة إلى إسبانيول يوم السبت في طريق عودته إلى الدوري الأسباني المحلي بعد فوزه في منتصف الأسبوع بكأس ملك اسبانيا بأربعة أهداف لهدف على حساب ليونيسا، حيث تشكل مباراة ديربي كتالونيا اهمية كبيرة للبرسا الذي يسعى للخروج بالنقاط الثلاث للاستمرار بزعامة الدوري.

قام ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بإراحة غالبية النجوم الأساسيين للفريق في اللقاء السابق في بطولة الكأس، بالاضافة لاحتمالية عودة مهاجم الفريق لويس سواريز ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو الغائبين بسبب الإصابة.

وهنا سنقوم بتوضيح كيف سيكون التشكيل الذي سيلعب به برشلونة أمام اسبانيول غدا

الدفاع – يعاني فريق البرسا العديد من الاصابات في خط الدفاع، أبرزها غياب الظهير الايمن سيرجي روبيرتو الذي لم يتم تحديد بعد تاريخ عودته، وما زال المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي يعاني من مشكلة الركبة حيث يمضي  فترة علاجه في قطر.

بينما حارس الفريق تير شتيغن والمدافع جيرارد بيكي والظهير الايسر جوردي البا جميعهم لم يلعبوا في لقاء الكأس الاربعاء الماضي، و سيكونون متاحين لمباراة الديربي بالاضافة للظهير الأيمن نيلسون سميدو وقلب الدفاع ليغلي.

الوسط – من المتوقع مشاركة لاعب الوسط آرثر ميلو في لقاء الغد للمرة الاولى منذ غيابه في لقاء القمة بين برشلونة واتلتيكو مدريد الذي انتهى بالتعادل هدف لهدف، كما وسيكون التشيلي ارتورو فيدال متاح أيضا بعد غيابه عن آخر لقاء للفريق بسبب الحمى.

بالإضافة لجاهزية ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس اللذان لعبا 45 دقيقة امام كولاتيرال، كما ويسعى الثنائي الشاب دينيس سواريز و كارلوس ألينيا  للحصول على دقائق لعب، بعد المستوى الرائع الذي قدماه في اللقاء السابق للفريق.

الهجوم – من المحتمل عودة المهاجم لويس سواريز للمشاركة في لقاء الديربي بعد عودته من الاصابة من ركبته، رغم التقارير التي تشير إلى أن النادي يفضل عدم المجازفة و إراحته حتى يشفى بشكل كامل.

ويأمل الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي للمشاركة من جديد في التشكيل الاساسي للفريق، بعد ادائه اللافت في آخر ثلاث لقاءات، حيث تمكن من صناعة هدفين وتسجيل آخر.

وسيقع على عاتق فالفيردي الاختيار بين الاعتماد على ديمبلي او البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي غاب عن التسجيل منذ لقاء الكلاسيكو 5-1.

تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة اسبانيول

حراسة المرمى تير شتيغن، خط الدفاع سميدو وبيكي ولينغلت والبا، متوسط الميدان راكيتيتش وبوسكيتس و فيدال، خط الهجوم، ديمبلي وميسي وسواريز.