التخطي إلى المحتوى
كيف تمنع الشخص الفضولي من تصفح صورك على “آيفون”
طريقة منع الشخص الفضولي من مشاهدة صور اخرى في هاتف آيفون

قد يواجه الكثير منا موقف مخجل أو محرجة نتيجة مشاهدة أشخاص أخرين صور شخصية على هواتفنا دون آخذ الإذن منا، وهو أمر من السهل أن يتم تفاديه من خلال خطوات سهلة على هواتف “آيفون”.

على سبيل المثال، فقد ترغب في عرض صورة معينة على صديق لك، بينما بسبب فضوله ينتقل يميناً أو شمالاً ومشاهدة صور أخرى لا تريد أن يراها، مما يضعك في موقف محرج.

ومن أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه المواقف المحركة، يمكنك أن تقوم بتغيير إعدادات الهاتف، وحماية صورك لكي تجنبك موقف الحرج.

الطريقة مع الخطوات

  1. قم بالذهاب إلى إعدادات هاتف آيفون واختار “Settings” واضغط على كلمة عام “General”.
  2. سوف يظهر لك عدداً من الخيارات، نختار منها “Accessibility”.
  3. ستجد بالقرب من نهاية قائمة الـ “Accessibility” خيار “Guided Access”، لذلك قم باتخاذ الخطوة الثالثة من شأنها تشغيل هذه الميزة، من خلال الضغط على شكل الزر الذي تجده في يمين الشاشة “ON”.
  4. بعد القيام بتشغل الخاصية، سوف يظهر لك عدد من الخيارات الثانية، قم باختيار “Passcode Settings”، ثم تعيين الرقم السري الخاص بك.
  5. بعد ذلك قم بالعودة إلى ألبوم الصور الخاص بك، وقم باختيار أي صورة، واضغط ثلاثة مرات جانب الشاشة أو على زر “Home” لتبين لك قائمة جديدة.
  6. نقوم باختيار “Guided Access”، واكبس على “Options” وتأكد أن خيار “Touch” ليس مفعل.

في هذه اللحظة، حين عرضك صورة معينة ليراها صديقك أو أي شخص ما، قم فقط بالضغط 3 مرات على أسفل الشاشة أو زر “Home”، فلن يتمكن أي شخص من الانتقال على اليمين أو اليسار أو مشاهدة الصور الأخرى الخاصة بك.

يشار هنا أن  خدمة مكالمات الطوارئ “Emergency”، لن تعمل خلال تفعيل ميزة “Guided Access”، لذلك ينبغي عليك التأكد من إطفائها لكي يتم إجراء مكالمات الطوارئ، وفقاً لما ذكره موقع “غادجيت ناو”.

المصدر: ترجمات - كيفك نيوز