التخطي إلى المحتوى
كيف تعتنين ببشرتك خاصة في فصل الشتاء
كيف تعتنين ببشرتك خاصة في فصل الشتاء

تسعى كثيراً من النساء حول العالم في فصل الشتاء، للحصول على بشرة جميلة خالية من الشوائب، ولكن بعض السيدات خلال سعيهن في ذلك الأمر، قد يتعرضن لأخطاء دون أن يأخذن بالهن من هذه الأمور، ولكن الأنسب ألا يتعاملن مع بشرتها بطرق ووسائل ليس لها تأكيد من الصحة أو معالجة الأزمة بأدوات موجودة في المنزل.

كما وتحتاج البشرة للعناية طوال السنة وتختلف من فصل لفصل آخر وخاصة في فصل الشتاء لأن البشرة تتعرض للجفاف بسبب المياه الساخنة والحرارة المتدنية وسنقدم اليوم بعض النصائح من أجل العناية بجمال بشرتك في فصل الشتاء.

يسعدنا في موقع كيفك نيوز أن نقدم لكم اليوم، وضمن فقرة من فقرات الصحة والجمال بعض النصائح والطرق التي تساعد على الحماية والعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

  1. علاج البشرة بحمامات المياه بـ 10 دقائق في المياه الفاترة يوميا يعتبر علاج مفيد للبشرة الجافة.
  2. الاكتفاء بالمياه بعدا عن الزيوت المرطبة، على وجه التحديد التي تحتوي على رواسب.
  3. استشارة الطبيب وهذه مهمة جداً، عند بدأ ظهور دوائر جافة تحيط ببشرتك لأن الاكزيما تظهر بشكل كبير في فصل الشتاء وهي التي تسبب الدوائر الجافة، وتجنب العلاجات المنزلية كوضع دواء السبيرتو أو أي نوع أخر، لأن مثل هذه الأخطاء فقد تؤدي إلى نتائج كارثية.
  4. عدم ملامسة الوجه بالملابس المسببة للحساسية، لذا يستحسن اختيار الملابس التي تلامس البشرة أن تكون قطنية فضلاً عن الأنواع الأخرى.
  5. الحرص دائماً على عدم تناول المأكولات الحارة أو الغنية بالبهارات خاصة في ساعات متأخرة من الليل.
  6. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 والأوميغا 6 الذهنية كزيت السمك والكتان.
  7. شرب المياه بكمية كبيرة على فترات، حيث أن هذا الأمر يساعد وبشكل كبير البشرة على عدم الجفاف.
  8. استعمال الكريم المرطب لبشرة الوجه والجسم يوميا في فصل الشتاء حيث يكون الهواء في هذا الفصل جاف وتتدنى درجات الحرارة مما يعرض البشرة لأمراض جلدية ومضاعفات كثيرة.