التخطي إلى المحتوى
كيف تحافظ على مساحة التخزين في الهاتف الذكي
كيف تحافظ على مساحة التخزين في الهاتف الذكي

نظراً لزيادة أحجام التطبيقات، وتنزيل المستخدمين ملفات على هواتفهم، باشرت شركات تصنيع الهواتف الذكي إدراك الحاجة إلى توسعة مساحة التخزين بها، ولا سيما في ظل التحديثات المستمرة للبرامج التطبيقية.

كما أن الهواتف التي تحتوي على سعة تخزين 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت، لم تعد قادرة على تلبية احتياجات المستخدمين، مما يجعلهم يلجأون إلى البحث عن وسائل كيفية الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

إليكم عبر موقع كيفك نيوز، بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على ذاكرة الهاتف قليلة التخزين، خالية وقت الأزمات.

مسح الذاكرة المؤقتة

الإهتمام في الملفات المخزنة مؤقتاً بالهواتف الذكية، يعد أمراً لازماً بالنسبة لمستخدمي أندرويد، في حال لم يتابعه باستمرار وينظفه بشكل دوري، في غضون أيام يجعل ذاكرة الهاتف ممتلئة، فقط عليك الدخول إلى علامة الترس ومن ثم مدير التطبيقات وتمسح البيانات الغير لازمة في الوقت الراهن.

التخلص من  الصور

كثير من الأشخاص يترك كم كبير من الصور الشخصية الضرورية والغير في الهاتف الذكي، يجب عليك أن تقوم بحذف كافة الصور التي ليست لها لازمة، مثل الغير واضحة أو المكررة، بجانب الأخذ بنصيحة هامة، وهي الاعتماد على خدمات جوجل، لحفظ نسخة احتياطية من الصور بكافة أنواعها، عبر خدمة “غوغل درايف”.

مسح الملفات

توجد بعض المرفقات التي يتم تنزيلها على الهاتف بسبب البريد الإلكتروني، والتي تستطيع حذفها من الجهاز، أي بالدخول إلى الإيميل وتنظيفه باستمرار حتى لا تكتسح الرسائل سعة كبيرة من الذاكرة.

حذف التطبيقات

بعد مرور القليل من الوقت تابع التطبيقات، وقم بحذف التي لم تعد لها فائدة بالنسبة لك، والتي لا تستخدمها في الأوقات القريبة، وبكل سهولة يمكنك إلغاء التثبيت من هاتفك الذكي، فإن ذلك الأمر يتيح لك مساحة كبيرة خالية في الذاكرة.

حذف مقاطع الفيديو

من أبرز الحلول التي توسع الذاكرة، هي حذف الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تصويرها عبر الهاتف، وتستطيع أيضاً حذف مقاطع الفيديو التي قد حملتها من تطبيقات المشاهدة، مثل المسلسلات والأفلام وأخرى.

حذف الرسائل المتبادلة

يتيح نظام “أي أو أس” المراسلة عبر خدمة ماسنجر، التي تستطيع عن طريقها إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو، حيث أنها تعد من العناصر التي تبقي الذاكرة ممتلئة بشكل أسرع، فيجب عليك الحرص دائماً على حذف الرسائل المتبادلة التي ليس لها أهمية بين كل فترة وفترة.

استخدام تطبيقات خفيفة

يمكن لمستخدمو أندرويد تحميل تطبيقات خفيفة، ولكنها لا تضم كافة المزايا والخصائص، إذ توفر فقط المميزات الأساسية، حيث أنها تكتسب فقط مساحة ضئيلة جداً عن التطبيقات الشاملة.