التخطي إلى المحتوى
كيف تتأكد أنك تشرب كمية صحية من الماء
امرأة تشرب الماء

ينصح الأطباء بشرب 6 أكواب من الماء كحد أدنى في اليوم، إلا أن العديد من الناس لا يصغي إلى هذه الوصاية الثمينة، لذلك يواجهون متاعب صحية كبيرة في مختلف أعضاء الجسم.

ووفق هيئة الصحة العامة البريطانية، حيث أن عدم شرب كمية مطلوبة من الماء يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب والدوار بالإضافة إلى التأثير على مرونة البشرة.

وفي حال كنت تود معرفة إذا كان جسمك يعاني من نقص في المياه، ليس عليك سوى أن تجري اختبار بسيط وافقت عليه مكتب الطب الوطني في الولايات المتحدة.

وحين تجري ذلك الاختبار سوف تدرك ما إذا كنت قد استهلكت الكمية الضرورية من الماء أم أنك لم تكتسب النسبة الكافية، وعند ذلك ينبغي عليك أن تسعى في إحداث تغيير للمحافظة على صحة الجسم.

ولتنفيذ هذا الاختبار، عليك القيام بقرص الجلد فوق ظهر اليد بالإبهام والسبابة، لمدة ثواني، وبعد ذلك أترُك الأصبعين، وإذا بدا لك أن الجلد قد ارتد بسرعة إلى ما كان سابقاً، فهذا يعني أنك بحاجة إلى شرب الماء بشكل جيد.

وفي حال لم يحدث ذلك الأمر واحتاج الأمر فترة زمنية قليلة، يوصي الأطباء أن تشرب المزيد من المياه.

وهناك اختبار ثاني يمكن أن تجريه بنفسك أيضاً، يتمثل في النظر إلى البول، فإذا كان ليس داكن اللون وخالي من الرائحة، فذلك يعني أنه وجب عليك شرب قدر مطلوب من الماء، ولكن إذا لم يكن السائل على ما ذكر، فأنت من الأشخاص الذين لا يشربون الماء بكمية صحية.