التخطي إلى المحتوى
كولومبيا تهزم الارجنتين بهدفين في كوبا أمريكا
ملخص مباراة الارجنتين وكولومبيا

هزم منتخب كولومبيا منافسه الأرجنتيني بهدفين دون مقابل اليوم الأحد، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “آرينا فونتي نوفا” في إطار فعاليات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا المقامة في البرازيل.

فوز كولومبيا على الأرجنتين منحها ميزة مبكرة وهي تصدر المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بينما بقيت الأرجنتين متذيلة الترتيب بلا نقاط، لكن لا يزال بإمكان التانجو إنقاذ موقفها، في المباريات المتبقية ضد باراجواي وقطر ويجب أن تتغلب عليهم حتى تضمن الاستمرار والذهاب بعيداً في البطولة، كما تعد هذه الخسارة الثالثة للمنتخب الأرجنتيني في آخر أربع مباريات، حيث خسر من فرنسا وكرواتيا في كأس العالم الأخير.

ملخص مباراة الارجنتين وكولومبيا

انطلقت المباراة بقوة بين كولومبيا والأرجنتين، وكان الحذر سيد الموقف من الجانبين، ولم تشهد الفترة الأولى فرص حقيقية على مرمى الطرفين، وكان أولى المحاولات من جانب التاجو عبر قائد ليونيل ميسي الذي لعب تمريرة إلى زميله سيرجيو أجويرو لكن مدافع كولومبيا ديفيد أوسبينا أبعدها عن مرمى فريقه..

وأجرى مدرب كولومبيا كارلوس كيروش، إلى إجراء تبديل اضطراري بعد ربع ساعة من المباراة، بإشراك روجير مارتينيز مكان لويس مورييل بعد تعرضه للاصابة، وحصل المنتخب الكولومبي على الفرصة الأولى، بعد تسديدة من مارتينيز لكنها اصطدمت بدفاع الارجنتين، قبل ان يهدر خاميس رودريجيز فرصة هدف محقق لكولومبيا بعد خطأ في دفاعات الأرجنتين.

ولم يستطع المنتخب الارجنتين بناء الهجمات، حيث غاب الشق الهجومي بشكل واضح، بسبب اغلاق المنافذ والخطوط عن أجويرو في الشوط الأول، وفشل ميسي ودي ماريا من صناعة التمريرات لزميلهم الذي لم يظهر في الحصة الأولى، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الارجنتين سكالوني برودريجيو بديلاً لـ دي ماريا، وحاول التانجو بعد الاستراحة، بالعديد من المحاولات وشن هجمات مكثفة على مرمى كولومبيا، وسدد لياندرو باريديس كرة قوية، لكن أبعدها الحارس المتألق ديفيد أوسبينا.

افتتح منتخب كولومبيا نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 71 عن طريق روجير مارتينيز بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الأرجنتيني أرماني.

وفشل ميسي في اختراق دفاعات كولومبيا، ولم يحسن التصرف أمام المرمى، حيث ذهبت جل تسديداته أدراج الرياح، وسدد جيوفاني لو سيلسو كرة قوية لكنها علت المرمى، ومن هجمة مرتدة عززت كولومبيا النتيجة لصالحها بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86 عن طريق البديل دوفان زاباتا بعد استمر تمريرة عرضية ليضعها بقوة داخل مرمى الارجنتين، واستمرت النتيجة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم معلناً انتهاء المباراة بفوز كولومبيا بهدفين دون رد في الجولة الاولى من كوبا أمريكا.