التخطي إلى المحتوى
كم مرة يجب عليك الاستحمام في الأسبوع من ناحية صحية
كم مرة يجب عليك الاستحمام في الأسبوع من ناحية صحية

قد يتعرض غالبية الناس إلى حيرة بخصوص كم مرة يجب عليك الاستحمام في الأسبوع من ناحية صحية، في حين أن البعض منهم يفضل أن يستحم كل صباح قبل أن يغادر إلى وظيفته العملية.

صحياً، يقول أطباء الأمراض الجلدية، أن هناك  كم معين للاستحمام يجب على كل فرد أن يلتزم به في الأسبوع، لافتين إلى أن التوصية قد تختلف من فرد إلى آخر لمجموعة من الاعتبارات مثل التمارين الرياضية أو نوعية العمل أو طبيعة المكان الذين يعيش به الشخص.

وبحسب الموقع الطبي “هيلث”، ذكر أن هناك نقاط ثانية باستطاعتها أن تحدد بعض الأحيان عدد المرات التي يجب أن يستحم فيها الشخص أثناء أسبوع واحد، معتمداً على آراء أخصائيين وأطباء.

ننشر لكم عبر موقع كيفك نيوز، اعتبارات مهمة جداً لعدد مرات الاستحمام خلال أسبوع وفقاً للآراء الطبية:

 

  • البيئية: في حال تعيش في بيئة ذات رطوبة عالية، طبيعة الحال أنت بحاجة إلى الاستحمام يومياً، بهدف الحد من البكتيريا المتراكمة على البشرة، وإذا كان الطقس بارداً في الخارج فلا يوجد داعي للاستحمام بشكل يومي، وإن تمكنت من الملاحظة أن بشرتك باتت ذات حكة أكثر من المعتاد أو لديها قشور أو جافة، فينبغي عليك أن تقلل عدد مرات الاستحمام في الأسبوع.

 

  • النشاط: إن كنت من الأشخاص الذين يتدربون بشكل يومي، طبيعة الحال ستحتاج إلى حمام يومياً عقب الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بك، وذلك بهدف تنظيف الأوساخ والبكتيريا وإزالة العرق والخلايا الميتة.

 

  • نوعية البشرة: إذا كنت من الأشخاص الذي يعانون من البشرة الذهنية، ينصح الأطباء بالاستحمام يومياً، ولكن إذا كانت بشرتك جافة جداً أو حساسة، فمن المستحسن أن لا تستحم مرتين في الأسبوع الواحد.