التخطي إلى المحتوى
كلب ضخم يثير الدهشة.. والطب يكشف أصله الهجين
الكلب الضخم برفقة الشابة ألن

حظيت صورة الكلب الذئب العملاق، الذي يطلق عليه إسم “يوكي”، ويقطن في ملجأ للحيوانات في ولاية فلوريدا بأمريكا، بانتشار كبير على تطبيق “إنستغرام” الشهير بتبادل الصور حول العالم، حيث أبدى الكثير من الرواد إعجابهم في هذا الحيوان المحبوب.

وقالت محطة تلفزيون فوكس 35 أورلاندو، أن الكلب يوكي الذي يعيش في ملجأ Shy Wolf، تم إحضاره في البداية إلى ملجأ للقضاء عليه، بعد أن قام بورم صاحبه بتشخصيه، بمعنى أن الكلب الذئاب يعاني من مرض، وهذا ما تم التأكد منه فعلياً.

كما أن الملجأ تمكن من اكتشاف واندهش أيضاً حين تسليم الكلب العملاق يوكي في سنة 2008، أنه حيوان هجين من ذئب رمادي بمعدل 87.5 بـ%، وشيبرد ألماني بنسبة 3.9 في المائة، وهسكي سيبيري بنسبة 8.6 بالمئة.

وعقب 11 سنة، تم تداول صورة الكلب الضخم يوكي على إنستغرام، وانتشرت على نطاق واسع بفضل بريتاني ألن، وهي إحدى المتطوعات في الملجأ، في حين أظهرت الشابة المتطوعة ألن التي قامت بمشاركة صورتها مع يوكي على حسابها الشخصي، كلب الذئب العملاق بجانبها، وعلى ما يبدو أن حجمه ضعف حجم جسمها مرتين.

وفي تفاصيل روتها ألن لموقع “Bored Panda”، أن حجم الكلب يوكي ليس شخماً كما هو واضح في الصورة، مشيرة إلى أن الصورة طبيعية 100% وليس هناك أي مؤثرات خارجية.

وبعد أن علق المستخدمون تعليقات تشكك في الحجم الكبير للكلب يوكي، جاء رد المتطوعة ألن عبر انستغرام موضحة الأمر “أن الزاوية التي تم التقاط الصورة منها أظهرت يوكي ضخم وبدين، ونحن أيضاً نعاني من ذات المشكلة”.

وبحسب الملجأ، أن الكلب العملاق يوكي يحب دائماً أن يكون في دائرة اهتمام، لافتاً إلى أنه باستطاعة المتطوعين فهم لغة جسده بشكل لا بأس به والتفاعل مع بشكل سريع”.

وأوضح الملجأ الذي يحتوي الكلب الضخم يوكي، أنه لن يكون مناسب للتبني، حيث أنه يبلغ من العمر 12 عام، ويعاني أيضاً من مرض لا يمكن علاجه.

يذكر، أن هناك كلاب عملاقة تمتاز بحجمها الضخم وطولها العملاق، مثل كلب الراعي القوقازي الذي يعيش في بلاد القوقاز ويقال أنه يستخدم لصيد الدبابا، وكلب الماستيف التيبتي ويعرف  أيضا باسم أسد الكلاب نظرا لحجمه الهائل و قوته ويعيش في الصين.