التخطي إلى المحتوى
كلب بوليسي يفشل عمليات تهريب أموال ضخمة
كلب بوليسي مدرب

تمكن كلب بوليسي في مطار بإحدى المطارات في ألمانيا، من إفشال عمليات تهريب مبالغ مالية ضخمة، تتجاوز قيمتها مئات الآلاف من اليوروهات.

وفي غضون سنة واحدة، نجح الكلب البوليسي الذي يطلق عليه اسم “لوك”، إحباط تهريب ما يتجاوز عن 745 آلاف يورو، كان المسافرين يحاولون تهريبها عبر مطار “دوسلدوروف” غربي ألمانيا، بحسب ما ذكر موقع إذاعة WDR “غرب ألمانيا.

واستطاع الكلب البوليسي أن يبهر مدربيه من خلال أداءه الذي انضم للعمل في المطار منذ شهرين، حيث تمكن تحقيق نتائج مدهشة خلال فترة قصيرة.

تجدر الإشارة إلى أنه، يسمح للمسافرين في مطارات ألمانيا حمل 10 آلاف يورو كحد أقصى، وفق ما ذكر الموقع، مع إلزامية إبلاغ الجمارك في حال تخطي هذا الرقم، ولكن بعض الأشخاص يحاولون تخريب الأموال من خلال طرق وحيل غير مشروعة تساعدهم في إخفائها بمناطق من الصعب توقعها.

في ذات السياق، حيث أن هذا الأمر الذي يجعل الكلاب البوليسية تحظى بمثالية عالية للاستخدام في القبض على كل شخص يحاول تهريب الأموال أو الممنوعات وانتهاك القانون عبر طرق غير شرعية.

يذكر، أن بعض الدول تهتم في تدريب الكلاب عسكرياً، ثم توظيفها للتعامل مع قضايا مختلفة، سواء التفتيش عن المخدرات أو السلاح والأشخاص المسافرين والعديد من المسائل القانونية.