التخطي إلى المحتوى
كلاوديو رانييري مدرب جديد لفريق فولهام الإنجليزي خلفاً للمقال سلافيسا جوكانوفيتش
كلاوديو رانييري مدرب جديد لفريق فولهام الإنجليزي خلفاً للمقال سلافيسا جوكانوفيتش

تم تعيين المدرب الايطالي كلاوديو رانييري مدير فني جديد لفريق فولهام الإنجليزي بديلا للمدرب السابق للفريق سلافيسا يوكوفيتش, وكانت ادارة الفريق اللندني قد إقالة مدرب الفريق ديوكوفيتش بعد البداية السيئة هذا الموسم, على الرغم من ان المدرب الصربي قاد الفريق في تصفيات الموسم الماضي للصعود للدوري الممتاز, إلا أن النتائج السلبية التي حققها مع فولهام أجبرت رئيس النادي على اقالته, حيث حقق الفريق انتصار واحد فقط من أصل 12 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

وقال رئيس نادي فولهام(المليونير الباكستاني شاهد خان):” لقد يكن اتخاذ هذا القرار بالأمر السهل, ولكني شعرت أن هناك حاجة للتغيير”.

وأضاف خان في بيانه:” لم أكن اتوقع ان اتخذ هكذا قرار مع المدرب سلافيسا, واتمنى ان اكون قد اتخذت القرار الصحيح في هذه الظروف”.

كما ووضح سبب اقالة المدرب الصربي قائلاً:” خطتنا لهذا الموسم ألزمتني أن أفعل ما أراه مناسباً لمصلحة الفريق واللاعبين”.

وأردف خان: “إن إجراء تغيير دون الحصول على الإجابة الصحيحة  لم يكن خيارًا ، لذا فإن وجود شخص من عيار كلاوديو جاهز لقبول التحدي هو أمر مريح ويبعث الطمأنينة، والأهم من ذلك كله, كلاوديو لديه الخبرة الكافية في الدوري الانجليزي , وهو ما نحتاجه في هذه الأوقات في نادي فولهام”.

واختم كلامه:” “إن نجاحه الأخير مع ليستر سيتي أسطوري حرفياً ، ثم نظرت إلى تجربة كلاوديو مع تشيلسي والنوادي الكبيرة في جميع أنحاء أوروبا ، ومن الواضح أننا نرحب برجل كرة قدم غير عادي لنادي فولهام لكرة القدم”.

الجدير بالذكر ان المدرب الايطالي قدم موسم استثنائي في البريميرليج موسم 2016, حين كان يدرب فريق ليستر سيتي الذي حقق معه بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز, وانتقل بعدها لفرنسا ليدرب فريق نانت.

كما درب صاحب الـ67 عام العديد من الفرق الكبيرة مثل فالنسيا واتلتيكو مدريد في اسبانيا, ويوفنتوس وروما وإنتر ميلان في إيطاليا, كما ودرب البلوز تشلسي لمدة أربعة مواسم.