التخطي إلى المحتوى
قضاء الجزائر يصدر أحكام ضد والي العاصمة السابق ورجل أعمال كبير
علي حداد

في إطار مكافحة الفساد في البلد، أصدر قضاء الجزائر، اليوم الاثنين، أحكام ضد والي العاصمة السابق، ورجل أعمال كبير، حيث حكمت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة الجزائرية، بحبس رجل الأعمال علي الحداد ست أشهر، بعد اتهامه بقضية تزوير.

وطالبت النيابة العامة في الجزائر، بداية شهر يونيو الحالي، بحبس المتهم حداد لمدة 18 شهراً بتهمة التزوير.

ويعتبر حداد من الأشخاص المقربين من الرئيس السابق، بوتفليقة، يذكر انه يرأس جمعية أرباب الأعمال، وتم ايقافه بنهاية شهر مارس، حيث تم إلقاء القبض عليه عندما كان على وشك السفر الى تونس، وتم حبسه منذ ذلك الحين.

وفي سياق متصل، حكم قاضي التحقيق للمحكمة العليا في بالعاصمة الجزائر، بوضع الوالي السابق عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية.

و تم اصدار الحكم بحق زوخ، بعد مثوله أمام المحكمة والتحقيق معه بقضايا تتعلق بالفساد، وتم ايقاف العديد من المسؤولين على خلفية القضية.

يذكر أنه وبعد استقالة الرئيس السابق بوتفليقة، تفيذاً لمطالب الشارع الجزائري، تم إجراء حملة واسعة ضد قضايا الفساد في البلاد، مع العديد من المسؤولين ورجال الأعمال المقربين منه.

وذكرت تقارير الصحف الجزائرية أن القضاء يحقق مع عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال، على خلفية تورطهم بقضايا فساد، وأفادت المصادر، أنه يتم التحقيق في ما يزيد عن 50 قضية تتعلق بالفساد.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز