التخطي إلى المحتوى
قصة مسلسل الهيبة بطولة الفنان تيم حسن “جبل”
مسلسل الهيب الموسم الثالث

تدور أحداث مسلسل الهيبة حول منطقة تقع على الحدود بين لبنان وسوريا، ويؤدي بطولته الفنان تيم حسن ولقبه “جبل شيخ الجبل”، الذي يدير شؤون الأعمال للعائلة ويتولى مسؤوليتها بمساعدة والدته النجمة منى واصف، ويلاحق أعداءه بذكاء وبخطط متينة يستطيع من خلالها القضاء على خصومه بمنتهى السهولة.

ومن العائلات التي تسكن الهيبة، عائلة شيخ الجبل والسعيد بجانب عائلات أخرى، حيث ينشب بينهم خلاف بسبب أعمال التهريب على الحدود التي كان سلطان يمنعها وخسر حياته في سبيل عدم تجاوز ذلك الأمر، وجاء من خلفه جبل ليكمل مشوار والده بدون تراجع رغم التحديات الصعبة.

الجزء الثاني من مسلسل الهيبة كان استكمالاً لأحداث ما قبل الموسم الأول، حيث كان يعرض حياة سلطان شيخ الجبل وفترة حكمه دون أن يمرر أي شيء محظور أو من العيار الثقيل، ولكن تبين أن أبو البنات هو من خطط لفعل وقضى عليه من خلال رجل مأجور، واعتقل والد شاهين في السجن، ودب الخلاف بين أبناء العم.

ونشب الخلاف بين أبناء العمل جبل وصخر ومنى وأبناء عمهم شاهين وأخته، وتوفي سلطان في حفل الزفاف وانفصل جبل عن خطيبته خلال حفل الزفاف، وكان وراء ذلك أحد الرجال من عائلة السعيد، وتزوج من سمية جبراً لإيقاف الحرب الضارية في الهيبة، ولكن منى انفصلت عن خطيبها وتزوجت من شخص يدرس في الجامعة علم القانون.

أبو سلمى كان يحاول السيطرة على الهيبة من خلال رجل يدعى هولو الذي يدير مجموعة عصابة ويأخذ الخاوة من أصحاب المحلات، وعندما جاء جبل من سوريا أوقف ذلك وشجع رجال المنطقة للوقف في وجه هذا الرجل المخادع الذي يسعى للفوز في الانتخابات بطريقة غير شرعية.

لا سيما، أن مسلسل الهيبة الجزء الثالث، سوف يتضمن العديد من المشاهد الساخنة خاصة لقاء جبل مع خطيبته السابقة ونزوله إلى بيروت، والمفاجئة أن شاهين ابن عمه لا زال على قيد الحياة، يبدو أن هناك خطة بينه وبين أبناء عمومته، ورجوعه إلى خطيبته السابقة منى التي تطلقت من زوجها الذي تزوجها طمعاً في ورثتها.

ولكن السؤال هنا، ما هو مصير جبل الصغير ابن أخيهم عادل في، مسلسل الهيبة الموسم الثالث التي جاءت زوجته من بلاد أجنبية إلى بيت أهله ولكن تفاجئت بالعيشة هناك وتأقلمت ولكنها غادرت المسلسل، لا سيما أن هناك دور خفي حيال هذا الأمر وتقديم عرض من منظور آخر خلال شهر رمضان.