التخطي إلى المحتوى
قريباً.. متحف الدقهلية لـ أعلام ومشاهير مصريين
قريباً.. متحف الدقهلية لـ أعلام ومشاهير مصريين

شهدت الدقهلية لقاءاً مع لجنة تطوير مقر الحزب الوطني، وذلك بعد عقد الدكتور كمال شاروبيم المحافظ للدقهلية معها، مقرراً تحويله إلى متحف يضم أعلام الدقهلية والمشاهير اللامعين في مختلف الأنشطة والمجالات.

وأوضح محافظ الدقهلية، أثناء اللقاء عن خطته الجديدة والتي أعدت على صيانة وترميم وتطوير بناء الحزب الوطني، مؤكداً خلال إيضاحه الاستعراضي للخطة المعدة مسبقاً على ضرورة الاحتفاظ بالتناسق المعماري للمبنى مشيراً إلى الحفاظ على تراثه وتاريخه المجيد.

متحف الدقهلية للمشاهير وأعلام المحافظة

وأكد المحافظ خلال الإجتماع على اللجنة بالإنتهاء من جميع جوانب الدراسات الإنشائية والمعمارية في موعد لا يزيد عن 21 يوماً إبتداءً من اليوم، وقال كمال أن الهدف من وراء ذلك تطوير المبنى من أجل إنشاء متحف للمشاهير وأعلام محافظة الدقهلية في كافة أنواع المجالات والأنشطة، ويتبع الأمر عرض تاريخ كبار الشخصيات التي أثرت الحياة بشكل في مصر بالإضافة إلى ممتلكاتهم التي تندرج في قائمة تاريخية هامة جداً وليست في تاريخ الدقهلية فقط، لافتاً إلى في تاريخ مصر من أوله لأخره.

وتابع القول أن الدقهلية لديها العديد من الأسماء الشهيرة والمؤثرة واللامعة في التاريخ المصري كله، معرباً بقوله ” إنني لا أذكر الأسماء كلها لأن شعب الدقهلية والشعب المصري والعربي على معرفة للكثيرين منهم”، وأضاف “يجب علينا كافة وبدون إستثناء أن نحافظ معاً وسوياً على تاريخنا المشرف الذي هو ملك المصريين جميعاً، والأجيال الآتية التي يجب عليها أن تفخر لمثل هذه الرموز وأولئك النجوم المصريون.

ويذكر أن من بين الحاضرين في اجتماع الدقهلية المهندس “مختار الخولي” السكرتير العام للمحافظة، والدكتور “محمد مهدي” وكيل كلية الهندسة، واللواء  “أحمد رأفت” السكرتير العام المساعد، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات المختلفة ورؤساء الأجهزة التنفيذية في لقاء الدقهلية الأخير.