التخطي إلى المحتوى
قبل نهاية 2018 هذا هو الترتيب النهائي لافضل 10 هدافين في أوروبا
قبل نهاية 2018 هذا هو الترتيب النهائي لافضل 10 هدافين في أوروبا

قبل نهاية العام 2018 اليكم ترتيب أفضل 10 هدافين في اوروبا و الدوريات الخمس الكبرى, والتي شهدت تربع الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني على قائمة الهدافين متفوقاً على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفين فقط.

وتمكن البرغوث ميسي من تسجيل 51 هدف خلال العام 2018, وبهذا العدد من الأهداف احتل افضل لاعب بالعالم خمسة مرات قائمة الـ10 هدافين في اوروبا, كما وجاء في المركز الثاني الدون كريستيانو رونالدو الذي حقق 49 هدف.

كما وشهدت القائمة تواجد المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع, حيث تمكن من تسجيل 44 هدف خلال 56 مباراة لعبها بألوان قميص الريدز, وكان صلاح قد قدم موسماً استثنائياً منذ انتقاله إلى ملعب الانفيلد الموسم الماضي, واحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً على نجم توتنهام هاري كين, و مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

فيما شهد ترتيب قائمة هدافي أوروبا تراجع نجم السامبا نيمار في المركز الثامن بعد تسجيله 34 هدف من أصل 42 لقاء مع فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان, وجاء زميله كيليان امبابي في المركز الأخير بنفس عدد الأهداف وبفارق عدد المباريات حيث لعب المهاجم الشاب 60 مباراة.

يذكر أن ميسي قد توج بجائزة الكرة الذهبية لافضل هداف في أوروبا، وكانت هذه المرة الخامسة التي يحصل بها نجم برشلونة على هذا اللقب، والذي يتم منحه للاعب صاحب أكثر الأهداف خلال الموسم الكروي.

قائمة هدافي أوروبا للعام 2018

ليونيل ميسي – 51 هدف

كريستيانو رونالدو – 49 هدف

روبيرت ليفاندوفسكي – 46 هدف

محمد صلاح – 44 هدف

هاري كين – 42 هدف

أنطوان غريزمان – 40 هدف

لويس سواريز – 38 هدف

نيمار – 34 هدف

اديسون كافاني 34 هدف

كيليان مبابي – 34 هدف