التخطي إلى المحتوى
كأس أمم أفريقيا 2019.. قائمة منتخب المغرب
قائمة منتخب المغرب

كشف الفرنسي هيرفيه رونار مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، عن قائمة الفريق التي ستشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تضم 23 لاعباً على رأسهم حكيم زياش نجم فريق اياكس امستردام و أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند.

ويستعد منتخب المغرب لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر، وكانت القرعة قد أوقعت اسود الاطلس في المجموعة الرابعة الصعبة رفقة منتخب جنوب أفريقيا وكوت ديفوار وناميبيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الامم الافريقية “مصر 2019″، في موعد 21 يونيو حتى تاريخ 19 يوليو، حيث يترقب عشاق كرة القدم في الشرق الاوسط مشاهدة أداء المنتخبات العربية المشاركة في البطولة وعلى رأسهم المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح ومنتخب المغرب المتسلح بنجمه المتألق حكيم زياش.

وشهدت قائمة منتخب المغرب تواجد معظم اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الماضي “مونديال روسيا 2018″، والتي خرج منها اسود الاطلس من دور المجموعات بعد أداء مميز أمام الماتادور الاسباني والبرتغال.

وقام مدرب المنتخب المغرب باستبعاد المهاجم  أيوب الكعبي الذي شارك في مونديال روسيا، واستدعى مهاجم فريق النصر السعودي عبد الرزاق حمدالله الذي قدم اداء رائع وسجل العديد من الأهداف التي ساهمت بتتويج فريقه بلقب الدوري السعودي.

ويطمح اسود الاطلس الى تقديم مستوى كبير في البطولة من أجل التتويج باللقب الثاني في كأس امم افريقيا، حيث تمكن المغرب من تحقيق اللقب عام 1976، في النسخة التي استضافتها اثيوبيا.

قائمة منتخب المغرب في كأس امم افريقيا 2019

حراسة المرمى: منير القجوي المحمدي – ياسين بونو – أحمد رضا التكناوتي.
خط الدفاع: مروان داكوستا – غانم سايس – عبد الحميد يونس – المهدي بنعطية – أشرف حكيمي – نصير مزراوي.
خط الوسط: كريم الأحمدي العروسي – يوسف أيت بناصر – المهدي بوربيعة – مبارك بوصوفة – يونس بلهندة – فيصل فجر – نور الدين أمرابط.
خط الهجوم: حكيم زياش – يوسف النصيري –  سفيان بوفال – نبيل درار – عبد الرازق حمدالله – خالد بوطيب – أسامة إدريسي.