التخطي إلى المحتوى
فيسبوك يتغير كليا.. زوكربيرغ يعلن تغيير كبير
فيسبوك - facebook

أعلنت شركة “فيسبوك” أشهر موقع تواصل إجتماعي في العالم، الثلاثاء، في افتتاحها مؤتمر مطوريها السنوي F8، عن تغييرات كبيرة ستحدث على شكل وبعض ميزات المنصة، بهدف تشكيل بيئة أكثر دفئاً تقرب المستخدمين من بعضهم البعض، عبر تفاعلات خاصة وأمنة، ضمن تغيير كبير ستشهده وسيلة التواصل “facebook”.

وقال المدير التنفيذي لـ” فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، فيما يمكن القول أنه مفاجأة للمستخدمين، أن طريقة إعادة التصميم سوف تكون إحدى أكثر عمليات إعادة التصميم المدهشة، حيث أن اللون الأزرق لن يبقى البارز في الفيسبوك.

كما سيتم إعادة تصميم إصدار الهاتف المحمول عبر شعار تفاعلي بعيداً عن نظام اللون الأزرق المعتاد حالياً ثم يترك إطار باللون الأبيض.

وألمح زوكربيرغ، عن منظوره للخصوصية، بالنسبة للكثيرين منا فإن القوة الكبيرة التي اكتسبناها من الإنترنت لنا (facebook)، هي أن نكون على اتصال بكل العالم في وقت واحد، ولكن اليوم هناك تحدي جديد، وهو “ملقاة مكان الخاص في العالم، الخصوصية تمنحنا القدرة على أن نكون ذاتنا، إن المستقبل المستقبل خاص، وذلك هو مستقبل خدماتنا”، بحسب وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

ويوجه التصميم الجديد لتطبيق فيسبوك على الهاتف الذكي، التركيز على المجموعات “Groups”، التي يقوم المستخدمين بالإنضمام إليها، حيث أنه سوف يظهر “قائمة منشورات” تم تخصصيه لتفاعلات أعضاء المجموعة، لكي يتمكنوا من متابعة أنشطة بعضهم البعض بشكل خاص.

فضلاً عن ذلك، حيث يستطيع العضو في المجموعة كتاب ما يريد في أجواء تحظى بالخصوصية بعيداً عن كافة مستخدمين فيسبوك، الغير مشتركين في المجموعة.

ولفت مارك إلى أن هناك ملايين من المجموعات الفعالة على فيسبوك، مشيراً إلى أن أكثر من نحو 400 مليون شخص على facebook مشتركين في مجموعة يرونها تحمل معنى.

يشار أن تحديث فيسبوك باستمرار، خاصة الأخيرة تجعل المستخدمين قادرين على اكتشاف مجموعات “جروبات” جديدة بالاعتماد على أولويات النشطاء، مثال على ذلك: حيث ستكون المجموعة متمكنة من إعطاء تنبيهات للمستخدمين في مجموعات ثانية مماثلة.