التخطي إلى المحتوى
فيسبوك خلال 6 أشهر تنفق نحو 256 مليون دولار على الإعلانات السياسية
فيسبوك خلال 6 أشهر تنفق نحو 256 مليون دولار على الإعلانات السياسية

فيسبوك اشهر موقع تواصل اجتماعي أعلن اليوم الثلاثاء’ أن أكثر من 256 مليون دولار تم إنفاقها على منصة التواصل الاجتماعي على الإعلانات الدعائية  السياسية خلال 6 شهور في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الموقع الأزرق فيس بوك أن الأفراد المؤيدون للرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلنوا “لنعد لأمريكا عظمتها” ‘ “Make America Great Again”‘حيث جاء ذلك في المرتبة الثانية من بين الإعلانات الممولة من قبل المعلنين باتفاقها 3.1 مليون دولارا.

وأكد فيسبوك أن هذا المبلغ 256.4 مليون دولار تم استخدامه على وجه الخصوص لدفع ما يقارب 1.7 مليون إعلان على الأقل’ تهدف إلى دعم مرشح الاقتراع’  بينما يعتبر ذلك الأمر هو بمثابة إجراء يخضع للتصويت أو يشيد بإشكالية كبيرة بهدف كسب أهمية وطنية كبيرة’ وفق ما ذكرته الوكالات الإخبارية.

يشار إلى أن مجموعة فيسبوك صاحبة أكبر موقع تواصل اجتماعي على الإطلاق قد نشرت التقرير الأول في هذه القضية التي سبب جدلا واسعا’ بعد كشف الغطاء عن التلاعب السياسي في الانتخابات عبر المنصة.

في غضون ذلك حيث وعد موقع التواصل فيسبوك أن يتيح لمستخدميه أداة تمكنهم بالعثور على أرشيف متنوع من الإعلانات ذات الطابع السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية’ كما أنها نشرت على منصة الفيسبوك وعلى تطبيق إنستجرام المختص في نشر الصور مشيرة إلى أنه سوف يتم تحديث هذا الأرشيف كل 7 أيام.

يذكر أن موقع فيسبوك يضم الملايين من المعلنين في العالم’ حيث أنه بعد التحديث الاخير لفيسبوك سهل الكثير للإعلانات والمعلنين بأن ينشروا إعلاناتهم على المنصة’ بحيث تصل إلى جل المستخدمين المراد إيصال الإعلان إليهم مثل الفئة العمرية والدولة المستهدفة ومشاهدة أكبر عدد ممكن من مستخدمي فيس بوك.