التخطي إلى المحتوى
“فيسبوك” تكشف عن أرباح بالغة لتطبيق “إنستغرام”
انستغرام وفيسبوك

كشفت شركة “فيسبوك” التي تستحوذ على تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، الشهير بتبادل الصور، عن الأرباح التي جنتها الأخيرة عبر الإعلانات السنة الماضية.

ووفق بلومبيرغ، أن إنستغرام حققت 20 مليار دولار من عائدات الإعلانات العام المنصرم، وذلك ما يمثل أكثر من ربع إجمالي إيرادات فيسبوك لسنة 2019.

وجاءت أهمية الإنجاز الذي حققته وسيلة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، من أن جوجل أعلنت أن منصة يوتيوب قد جلبت 15 مليار دولار من إيرادات الإعلانات العالم الماضي، أو ما يقارب 10 % من إجمالي عائدات جوجل.

وبخلاف يوتيوب، فإن إنستجرام لا تشارك أيا من إيرادات الإعلانات الخاصة بها مع صانعي المحتوى.

تجدر الإشارة هنا، أن إنستغرام لا تقوم بالدفع لمبدعين معينين مقابل المحتوى الخاص بهم على “أي جي تي في”، وفي تلك الحالة، فإن الشركة تدفع مقابل معدات المبدعين عوضاً من مشاركة أرباح الإعلانات.

الجدير بالذكر أن إنستغرام قد باتت ركن أساسي لمستقبل فيسبوك، إذ ينحدر المستخدمين والمعلنين على التطبيق حتى مع حركة نمو المبيعات البطيئة على الشبكة الاجتماعية الرئيسية، ومع لا هذا لا تعلن فيسبوك عن إيرادات منصة مشاركة الصور بشكل دقيق في تقارير الأرباح، وبدلاً من ذلك يفضل التركيز على تكامل خصائصها، وإطلاق وصف عليها بأنها عائلة من التطبيقات.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز