التخطي إلى المحتوى
فوائد “طنجرة الضغط” كثيرة لا يعلمها الكثيرون
فوائد كثيرة لطنجرة الضغط

قد يتعرض الكثير من الناس إلى إزعاج من سماع صفارة “طنجرة الضغط”، التي تتواجد في جل البيوت حول العالم، على الرغم من ذلك فإن لها فوائد كثيرة قد لا يعرفها الكثيرون.

في حين قد بات من النادر اليوم استخدام طناجر الضغط في المنازل الحديثة المعتمدة على الكثير من أدوات الطبخ التي تتمتع بالتكنولوجيا، حيث أن العديد من ربات المنازل لا يزلن يجدن فيها الأداة الأمثل لطهي الطعام.

فإن طنجرة الضغط تعمل على الحد من وقت الطهي إلى النصف تقريباً، بينما تقلل مدة الغليان المطلوبة للطبخ الأطعمة إلى الربع، وذلك يعني أنه يجعل تحضير الطعام سريع جداً.

وتحدث خبراء التغذية قولهم “أن الطعام المغلي في طنجرة الضغط يقوم بحفظ غالبية العناصر الغذائية بالمقارنة مع المأكولات المحضرة بطرق أخرى، فيما أنه يبقى ألذ، حيث أنه يكون مطبوخاً بشكل كامل”.

وعلاوة على ذلك، فإن استخدام طنجرة الضغط يحافظ على برودة المطبخ، إذ يتم استخدام حرارة أقل خلال فترة الطهي، مما يعني أنه يمكن توفير الطاقة على اتجاه  أكبر.

وتعتمد آلية الطهي بالضغط من خلال توظيف بخار الماء الذي يتحول إلى سائل، حيث يقلل الضغط العالي من درجة الغليان، ويتيح الوصول إلى درجة حرارة أعلى بكثير من 100 درجة %.

يشار هنا إلى أنه من الضروري عندما تقوم باختيار طنجرة ضغط أن تكون قوية وتتمتع بجودة عالية أي علامة تجارية شهيرة في هذا النوع من الطناجر، نظراً لأن مثل هذه القدور تعد قنبلة موقوتة في حال لم يتم استخدامها بطريقة صحيحة وسليمة.

المصدر: ترجمات - كيفك نيوز