التخطي إلى المحتوى
فوائد البصل والثوم.. في مكافحة مرض خطير
فوائد البصل والثوم.. في مكافحة مرض خطير

يتجنب كثير من الأشخاص خلال تناول وجبات الطعام البصل والثوم، بسبب الرائحة الكريهة التي تخرج منهما، ولكن هؤلاء لا يعلمون أنهم بذلك الأمر يمنعون أنفسهم من فرصة ثمينة في مكافحة مرض خطير، فضلاً عن فوائد جمة.

تمكنت دراسة جديدة قامت بإجرائها جامعة الصين الطبية في شينيانغ، بالكشف من أن أكل الخضروات التي تعود إلى الفصيلة الثومية مثل الكراث والبصل والثوم، يساعد بشكل كبير في الوقاية من سرطان الأمعاء.

وفي بحث طبي جديد تحت إشراف الدكتور زي لي في مستشفى فيرست التابع للجامعة، شمل 1600 رجل وامرأة، تبين للعلماء تراجع ملحوظ في احتمالات الإصابة بذلك النوع من المرض الخطير “سرطان الأمعاء” بنسبة 79 بالمائة عند الذين يتناول هذه الخضروات بكثرة، مقارنة مع الآخرين الذين لا يأكلون البصل والثوم.

وقدم القائمين على الدراسة نصيحة تقتضي بأكل ما لا يقل عن 45 جرام يومياً من البصل، لكي تحد فرص الإصابة بالمرض الخطير، بجانب تناول الثوم المسحوق أو المقطع هو أكثر فائدة، مع الإشارة أنهم حذروا من غلي البصل لأنه في مثل هذه الحالة يفقد مواده الفعالة التي تحتوي على فوائد.

يذكر أن دراسة علمية سابقة، قد خلصت بأن المكونات المتوفرة في الخضروات مثل الثوم والبصل ذات فعالية كبيرة للوقاية من سرطان الثدي وسرطان البروستات.