التخطي إلى المحتوى
فنزويلا وبيرو يفتتحان مباراتهما بالتعادل السلبي في كوبا أمريكا
كوبا امريكا - بيرو وفنزويلا

انتهت مباراة فنزويلا وبيرو بالتعادل السلبي بدون أهداف خلال المباراة الافتتاحية للمنتخبين التي أقيمت يوم السبت، ضمن المرحلة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

ولم يحتسب حكم اللقاء هدفين لبيرو، مما شعر لاعبوا بيرو بالإحباط، وتم إلغاء الهدفين بعد الرجوع لتقنية الفيديو، حيث تم رفض هدف كريستوفر جونزاليس في الدقيقة 11 بسبب وجود حالة تسلل منذ بداية الهجمة، ثم عانى جيفرسون فارفان من نفس المصير في الدقيقة 19 من الشوط الثاني بعد ضربة رأسية في الشباك.

أصبحت المباراة أكثر توتراً بعد أن طرد الحكم لاعب فنزويلا لويس ماجو تاركاً فريقه يلعب بعشرة لاعبين في الربع ساعة الاخيرة من الوقت الأصلي، والتي أهدر فيها منتخب بيرو فرصة قوية للتسجيل، لكن لولا براعة الحارس الفنزويلي وولكر فاريينز الذي تصدى للكرات الخطيرة في الدقائق الأخيرة.

وقال باولو جيريرو قائد منتخب بيرو بعد المباراة:  “نحن منزعجون بعض الشيء لأننا نعتقد أننا نستحق الفوز”

“كان ينقصنا اللمسة الأخيرة، لقد فعلنا ما بوسعنا. كل ما افتقرنا إليه كان هدفًا”.

الشوط الأول من البداية لم نكن جيدين، لكن الأمور تحسنت في الفترة الثانية حيث فرضت بيرو نفسها على خصمها، أحد الجانبين الأمريكيين الجنوبيين الذين لم يفزوا أبداً بكأس أمريكا.

ويعني هذا التعادل أن المنتخبين يحتلان المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف البلد المضيف البرازيل المتصدرة بثلاث نقاط والتي فاز ت على بوليفيا 3-0 في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الجمعة.

وتلتقي بيرو الآن مع بوليفيا يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المباريات ، وستواجه البرازيل فنزويلا في نفس اليوم.