التخطي إلى المحتوى
فان دايك يخطف نقطة من الماكينات الالمانية في الدقيقة الأخيرة وينتزع الصدارة من الديوك الفرنسية
فان دايك يخطف نقطة من الماكينات الالمانية في الدقيقة الأخيرة وينتزع الصدارة من الديوك الفرنسية

سجل المدافع فيرجيل فان دايك هدف التعادل لمنتخب هولندا في الدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء الذي جمع الطواحين بالماكينات الالمانية, مساء يوم الاثنين في غيلسنكيرشن, لتأمن هولندا بهذا التعادل التأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وجاء هدف فان دايك بعد خمس دقائق من هدف زميله كوينسي بروميس, الذي اشعل اجواء المباراة على الألمان, وأصبحت الأجواء متوترة خاصةً في صفوف كتيبة المدرب يواخيم لوف, التي قدمت مباراة اكثر من رائعه, حيث تمكن المنتخب الألماني من السيطرة على مجريات اللقاء في أغلب الفترات وخلق العديد من الفرص, كما وتمكن اللاعب فيرنر من افتتاح مجال التهديف في الدقيقة الـ 9 من زمن الشوط الأول, وعاد زميله المتألق لروي ساني من اضافة الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط.

كادت ان تكون المباراة في مصلحة الديوك الفرنسية, حيث أن تفوق الألمان بهدفين على هولندا,يؤمن صدارة المجموعة لبطل العالم, لكن المدرب الهولندي كومان تمكن من التفوق في أخر 10 دقائق, لتقلب هولندا النتيجة وتنتزع الصدارة من فرنسا.

الجدير بالذكر أن هولندا تمكنت من الانتصار على ألمانيا الشهر الماضي في امستردام بنتيجة ثلاث أهداف نظيفة, في اللقاء الذي شهد تفوق المواهب الصاعدة مثل دي ليخت ودي يونج, وكشف عن الضعف في منظمة المدرب لوف.

وفي لقاء آخر تعادلت جمهورية ايرلندا مع المنتخب الدنماركي دون أهداف, في مباراة شهدت فرصة خطيرة لمتوسط ميدان توتنهام كريستيان ايركسن في الدقيقة الـ 42, عندما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة, اعتلت مرمى الحارس الايرلندي ببضع إنشات, لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي, والنتيجة التي تعتبر ايجابية للمنتخب الدنماركي الذي تصدر المجموعة برصيد 8 نقاط, بعيدا بنقطتين عن المنتخب الويلزي, لتصبح الدنمارك ضمن المنتخبات المتاهلة للدور المقبل والذي سيُلعب في منتصف العام المقبل 2019.