التخطي إلى المحتوى
فالنسيا يهزم برشلونة 2-1 ويتوج بكأس ملك إسبانيا
فالنسيا يهزم برشلونة ويتوج بلقب الكأس

توج فالنسيا بكأس ملك إسبانيا بعد فوزه على برشلونة 2-1 مساء السبت، خلال النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب بينيتو فيامارين، لينهى الخفافيش سطوة النادي الكتالوني على الكأس في الأعوام الأربع الماضية، كذلك حرمانه من تحقيق الثنائية هذا الموسم.

وتأتي خسارة برشلونة بعد الخروج المذل على يد ليفربول من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية دون رد، حيث كأن يأمل في نسيان ذلك برفع الكأس الخامسة على التوالي لكنه فشل ذلك، ليبقى الباب مفتوحاً أمام المدرب فالفيردي الذي سيواجه الكثير من الانتقادات التي ستؤثر على مهنته كمدرب للفريق الكتالوني.

ويعد هذا اللقب الثامن في تاريخ نادي فالنسيا بعد آخر تتويج لهم بالكأس منذ عام 2008، كما نجح الخفافيش في تحقيق انجاز كبير لهم وأكبر هدية للنادي وعشاقه بعد مرور 100 عام على تأسيسه.

تتويج فالنسيا بكأس الملك

وفي ملخص أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا، حيث انطلقت المباراة بقوة بين الجانبين وكان فالنسيا الطرف الأفضل واستطاع أن يتقدم بالنتيجة في الدقيقة 21 عبر كيفين جاميرو الذي سدد كرة قوية على يسار الحارس الهولندي سيلسين، قبل أن يضيف الخفافيش الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد أن استقبل سولير كرة على الجهة اليمنى مرر عرضية انبرى لها رودريجو ليضعها برأسية رائعة داخل شباك البرسا، لينتهي الشوط الأول لصالح فالنسيا بهدفين نظيفين.

وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني، وكان الأكثر اندفاعاً على مرمى خصمه، وخلق العديد من الفرص، ونجح أخيراً في تقليص الفريق بعد أن سجل ميسي الهدف الأول في الدقيقة 73، بعد رأسية لينجليت التي ارتدت من الحارس خاومي ويتابعها ميسي داخل الشباك، واستمرت الهجمات والمحاولات من قبل الكتلان لكنهم فشلوا في تعديل النتيجة، حتى جاءت صافرة النهاية معلناً فوز فالنسيا بهدفين مقابل هدف وتتويجه بلقب كأس الملك للمرة الثامنة في تاريخه.