التخطي إلى المحتوى
عمرو أديب يقترح إخلاء سبيل “ملك الكاشف”
عمرو أديب

اقترح الإعلامي عمرو أديب على الحكومة المصرية، يوم أمس الجمعة، إخلاء سبيل “ملك الكاشف”، المتحولة جنسياً قائلاً: “أنها سوف تسبب الكثير من المشاكل لهم، وهي أيضاً ترغب في محكمة لنفسها وسجن لها”، ورأيي في هذا الأمر “الإفراج عنها وتريحونا”.

وفي برنامج “الحكاية” الذي يبث على فضائية “إم بي سي مصر” قال أديب أن الصحف والمجلات العالمية تداولت القضية بشكل واسع، معلق على الأمر بطريقة ساخرة أن “الشرطة محتارة في أمرها تنحبس مع الرجالة ولا مع السيدات فقامت بوضعها في سجن انفرادي”.

ملك الكاشف المتحولة جنسيا
ملك الكاشف المتحولة جنسيا

وأصدرت نيابة أمن الدولة في مصر، قرار سجن فتاة متحولة جنسياً لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات بتهم الانضمام لجماعة متشددة بجانب استخدام حساب على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك لتجاوز النظام العام، حسبما ورد في موقع “مصرواي”.

ووفقاً لذات المصدر، أن عناصر الأمن قامت بضط “ملك الكاشف” في منزلها على خلفية التحريض على التظاهر في 27 فبراير المنصرم، وقد أعطت النيابة المصرية أمر حسبها يوم الاثنين الماضي، للقيام بنشر دعوات على وسيلة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للتظاهر في أعقاب حريق القطار الذي وقع في محطة مصر مؤخراً.

وكانت محطة مصر قد شهدت حريق هائل نتيجة اصطدام القطار بصدادة الحديد، ما أدى إلى نشوب الحريق وأودى بحياة 22 شخصاً وإصابة نحو 40 آخرين وصفت بالخطيرة، وفتحت النيابة العامة المصرية تحقيقاً في الحادثة وحبس العديد من المتهمين أبرزهم سائقي القطارات ومساعديهم.