التخطي إلى المحتوى
على غرار سعر الليمون.. ضجة على أسعار الوقود في مصر
بعد سعر الليمون الجنوني أسعار المحروقات تثير الجدل في مصر

قالت وزارة المالية في مصر، أنها لم تصدر أي بيانات صحفية تتعلق بأسعار المشتقات البترولية أو الوقود، مشددة على أن هناك من يقوم بانتحال اسم الوزارة واستخدام الشعار “اللوجو” الخاص بها، من أجل إنشاء صفحة غير موثقة على وسيلة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أجل نشر الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأي العام وتضليل المواطنين.

يشار أن الصفحة المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قامت بنشر بيان بخصوص رفع أسعار الوقود في مصر بدءا من الأول من يوليو، مما دفع الحكومة أن تتدخل وترد على هذه الإشاعة والأكذوبة التي أثارت الجدل في الشارع المصري.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ” عن وزارة المالية أنه يتم حالياً تتبع صاحب الصفحة المزيفة على الفيسبوك، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية بحقه، وإغلاق الصفحة الغير رسمية.

ودعت وزارة المالية المصرية وكالات الأنباء عدم التعاطي مع مثل هذه الصفحات الإلكترونية الغير موثوقة واصفها بـ”المشبوهة” التي تقوم بافتعال الشائعات، وتعمل على ترويج الأكاذيب لإثارة ضجة في المجتمع.

إلى ذلك، فإن الوزارة أكدت أنه لديها بالفعل صفحات إلكترونية موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، هذا بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية، إذ تنشر بواسطتها كافة البيانات والمعلومات الخاصة بنشاطات الوزارة، وسياساتها، وتطورات المؤشرات المالية للاقتصاد المصري.