التخطي إلى المحتوى
عضة طفل سواريز في ليلة التتويج تجتاح وسائل التواصل
صورة طفل سواريز شعلت مواقع التواصل

رصدت عدسات كاميرات المصورين، يوم أمس السبت، صورة طريفة لنجم برشلونة لويس سواريز وطفله بعد فوز البرسا على مضيفه ليفانتي والتتويج رسميا بلقب الدوري الإسباني.

حيث يظهر في الصورة لوترو، ابن سواريز، الذي يبلغ من العمر 6 أشهر وهو يقوم بعض كتف والده، في حين الأخير حامله ويصول ويجول فيه على  أرض الاستاد معبر عن السعادة بالحفاظ على بطولة الليجا.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هذه الصورة ذكرت بماضي المهاجم الأورجوياني الأسود في التهجم على اللاعبين عن طريق العض، لدرجة أن تقارير أفادت بأن برشلونة حينما وقع معه، قام بوضع بند في العقد وهو “منع العض” لأي لاعب من فرق خصوم الكتالوني.

ولحظة انتشار صور ابن سواريز وهو يعضه والتي توصف بأنها “طريفة” تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي اللقطة بجانب عدة صور لمهاجم برشلونة وهو يعض عدد من اللاعبين، وكان قد تم إيقاف نجم الأوروغواي 7 مباريات في الدوري الهولندي في 2010، حينما كان يلعب لأياكس أمستردام، في لحظتها قام بعض لاعب إيندهوفون عثمان باكال في منطقة الكتف.

وعقب انتقاله إلى فريق ليفربول، قام سواريز بعض لاعب نادي تشلسي الإنجليزي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وقررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الانجليزي آنذاك الوقت فرض عقوبة عليه تتمثل في الحرمان لعشرة مباريات في موسم 2012- 2013.

عضات سواريز
سواريز يعض إيفانوفيتش لاعب تشيلسي

وفي واقعة أخرى مماثلة، عض لويس عدد من لاعب المنتخب الايطالي جورجيو كيلليني في مونديال “كأس العالم” التي نظمت في البرازيل سنة 2014، وعلى إثر ذلك أصدر الاتحاد الدولي (فيفا) قراراً بمعاقبته وإيقاف المهاجم البرشلوني 9 مباريات مع منتخب بلاده بالإضافة إلى 4 أشهر مع ناديه، وغرامة مالية.

الجدير بالذكر أن اللاعب لويس سواريز قد انتقل من نادي ليفربول إلى برشلونة، ولا زالت العقوبة مفروضة عليه حتى أنهاها بتاريخ 25 أكتوبر 2015، ومنذ تلك اللحظة  تخلى المهاجم الاوروجوياني عن عادته السيئة.