التخطي إلى المحتوى
عدد الذكور مقابل الإناث في العالم.. حقيقة عدد سكان الأرض
الذكور مقابل الاناث

قالت شعبة السكان في الأمم المتحدة، أن تقارير صحفية أشارت إلى أرقام غير صحيحة وعارية عن الصحة بخصوص نسبة الذكور إلى الإناث من سكان العالم، فيما وكشفت عن الأرقام الحقيقية الصحيحة لكلا الجنسين.

كما انتشر مقال في بعض الصحف في نيجيريا انتشار واسع النطاق، عقب أن زعم أنه لا يوجد سوى 2.2 مليار رجل في العالم الذي يشمل 5.6 مليار امرأة، مشيراً بهذه الأرقام إلى تقرير التوقعات السكانية العالمية للربع الأول من سنة 2019، الصادر عن الأمم المتحدة.

إلا أن شعبة السكان بالأمم المتحدة قالت لوكالة “فرانس برس” قولاً مأكداً بأن أحدث التوقعات السكانية في العالم هي 3.82 مليار أنثى و3.89 مليار ذكر، بذلك يكشف فارقاً قليلاً بين أعداد الجنسين في الأرض.

ويقول التقرير الذي تم نشره على صفحة “ديلي إندبندنت” النيجيرية، التي تعد نفسها الصفحة الأكثر قراءة بين رجال الأعمال والبارزين السياسيين، أن هناك الآن 7.8 مليار شخص في العالم، على حد قولها.

ويزعم المقال الذي لا زال منتشرا عبر الموقع الإلكتروني للصحيفة من شهر أبريل من العام الجاري، وتم مشاركته من قبل ما يزيد عن 6300 مرة، أن مليار شخص في العالم، متزوجون، بينما 130 مليون في السجون، و70 مليون آخرين مصابين بأمراض عقلية “الجنون”.

رداً على ذلك، حيث نفت شعبة السكان في الأمم المتحدة هذه البيانات، بقولها أن التوقعات السكانية العالمية للعام الجاري لم تصدر بعد، مؤكدة على أنها تستعد لطرحها على موقعها، يوم الأثنين القادم.

يشار هنا أنه، يتم الاحتفال باليوم العالمي للسكان في 11 يوليو من كل سنة، لإحياء ذكرى التاريخ الذي بلغ تعداد سكان العالم فيه 5 مليار نسمة، وكان هذا سنة 1987، وفق المعلومات المؤكدة.