التخطي إلى المحتوى
عثمان ديمبلي ينقذ برشلونة من خسارة الصدارة في الدقيقة الاخيرة من لقاء قمة الواندا ميتروبوليتانو
عثمان ديمبلي ينقذ برشلونة من خسارة الصدارة في الدقيقة الاخيرة من لقاء قمة الواندا ميتروبوليتانو

أنقذ الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي فريقه برشلونة من الخسارة، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من زمن لقاء القمة الذي جمع بين الغريمين اتلتيكو مدريد وبرشلونة لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني، على ملعب الواندا ميتروبوليتانو

دخل المدربين المباراة بتحفظ كبير، الامر الذي ادى الى انتهاء الشوط الاول دون اي تسديدة تذكر على مرمى أي من الحارسين، كما وشهدت الدقيقة 40 خروج سيرجي روبيرتو بسبب اصابة تعرض لها، ودفع المدرب الاسباني بلاعب الوسط رافينيا بديلا.

ودخل البرسا الشوط الثاني باندفاع كبير بحثا عن ثغرات في الفريق صاحب اقوى دفاع البطولة، الامر الذي ادى لخلق عدة فرص من قبل ميسي ورفاقه.

ورغم استحواذ الكتالوني على الكرة وحصر كتيبة سيميوني في منطقتهم، إلا أن المهاجم المتألق دييغو كوستا تمكن من خطف هدف لمصلحة الفريق المضيف، وجاء الهدف عن طريق ركلة زاوية لتصل اقدام كوستا الذي سددها فوق رأس الحارس العملاق تير شتيغن في الدقيقة 77.

حاول ارنستو فالفيردي من ترتيب اوراقه الهجومية عندما قام بالدفع بالجناح عثمان ديمبلي في الدقيقة 80، والبرازيلي مالكوم في الدقيقة 85، ومع إشراك هذا الثنائي أصبح برشلونة اكثر خطورة من مناطق الاطراف.

وبعد ان كان اللقاء مشرفا على الانتهاء لمصلحة الاتلتي، تمكن البرغوث ميسي من تمرير الكرة لزميله ديمبلي الذي استلم الكرة وسددها بين اقدام الحارس أوبلاك لتسكن الشباك، معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء.

عزز برشلونة بهذا التعادل، مركزه في صدارة الترتيب العام لليجا الاسبانية برصيد 25 نقطة، وبقي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر، وفي لقاء آخر خسر ريال مدريد بثلاثية على ملعب ايبار ليبقى الملكي في المركز السادس برصيد 20 نقطة، ولكن بفارق قليل عن قمة الترتيب.