التخطي إلى المحتوى
عثمان ديمبلي قريب من الدوري الإنجليزي
عثمان ديمبلي قريب من الدوري الإنجليزي

بعد الانتقال المفاجئ للنجم البرازيلي نيمار لصفوف نادي باريس سان جيرمان صيف 2017، سارعت ادارة برشلونة بايجاد بديل للمكان الذي تركه نيمار، ووقع الخيار على نجم النادي الالماني بروسيا دورتموند، الفرنسي عثمان ديمبلي، تفاوضت إدارة برشلونة مع إدارة بروسيا دورتموند التي رفضت الاستغناء عن خدمات اللاعب الفرنسي، والذي بدوره امتنع عن حضور تدريبات الفريق كورقة ضغط على إدارة ناديه، الأمر الذي دفع النادي الالماني الى الموافقة على انتقال ديمبلي الى القلعة الكتالونية، ولان خزينة برشلونة تمتلك أكثر من 200 مليون يورو من صفقة انتقال نيمار، طلبت ادارة بروسيا دورتموند 105 مليون يورو للموافقة على انتقال الفرنسي عثمان ديمبلي إلى نادي برشلونة.

انتقل الفرنسي ديمبلي إلى برشلونة كثاني اغلى صفقة بعد صفقة نيمار، ولكن لم تكن بدايته موفقة مع برشلونة، حيث تعرض لاصابة ابعدته عن الملاعب الى ما يقارب ال4 أشهر، وبعد عودته من الإصابة ومشاركته في مباريات الفريق لم يقدم اللاعب المستوى المنتظر منه ليصبح خارج حسابات المدرب فالفيردي في معظم المباريات، لينتهي أول موسم له في برشلونة بصورة سيئة، كما أن اللاعب لم يشارك مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 سوى في مباراة واحدة كبديل.

ومع بداية الموسم الكروي 2018/2019، اعتمد مدرب برشلونة فالفيردي على اللاعب ديمبلي كأساسي في معظم المباريات، قدم اللاعب مستوى رائع وسجل العديد من الاهداف، كما انه سجل هدف الفوز في مباراة كأس السوبر الاسباني امام اشبيلية، ولكن بعد تعثر برشلونة في 3 مباريات على التوالي، قل اعتماد المدرب على النجم عثمان ديمبلي.

كما ودخل اللاعب في مباراة الكلاسيكو مساء الأحد الماضي كبديل في الشوط الثاني، وقدم اللاعب أداء رائع، حيث ساهم في تسجيل الهدف الثالث للفريق وصنع خامس الأهداف لزميله أرتورو فيدال.

صرح راديو كتالونيا أن المدير الفني للفريق السيد ارنستو فالفيردي أخبر ادارة النادي ان اللاعب عثمان ديمبلي خارج حساباته هذا الموسم، واكد الراك ايظا ان ثلاثي البريمير ليغ” ليفربول وتشيلسي وآرسنال” ابدو استعدادهم للتوقيع مع النجم الفرنسي، وكانت ادارة الارسنال قد سعت للتوقيع مع اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية” الميركاتو” ولكن ادارة برشلونة صرحت بان اللاعب ليس للبيع، ولكن حسب ما ورد من بعض المصادر مثل “الراك”، من الممكن ان تقبل ادارة برشلونة ببيع اللاعب إذا جاءها عرض مغري.

إحصاءات عثمان ديمبلي مع فريق برشلونة

لعب الجوهرة السمراء ديمبلي 29 مباراة مع النادي الكتالوني، سجل من خلالها 9 أهداف، كما وصنع 7 تمريرات حاسمة لزملائه، جميعها في الدوري الاسباني، أما الأهداف فقد سجل 6 أهداف في الدوري الاسباني، هدفين في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس ملك اسبانيا.

وتدل ارقام اللاعب مع النادي الكتالوني على أنه لا يمر في فترة طيبة مع النادي، وهذا ما يدعم الأخبار التي تدور حول انتقاله الى الدوري الانجليزي.