التخطي إلى المحتوى
ظاهرة “القمر الوردي” صورة فلكية ساحرة
القمر الوردي

سيكون محبي مشاهدة النجوم والكواكب على موعد مع “القمر الوردي”  صورة فلكية ساحرة يوم الجمعة القادم، حيث أن وجه القمر سيكون مضيء بشكل كامل.

كما أن هذه الظاهرة تحدث فقط مرة واحدة طوال العالم، ويرجح أن تباشر في تمام الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش يوم 19 أبريل 2019 ميلادي، التي توافق الجمعة العظيمة عند المسلمين.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن رؤية “القمر الوردي” من مختلف المناطق حول العالم، ومن ضمنها الدول العربية.

تتكون تلك الظاهرة الطبيعية، حين يقع القمر على الجانب الآخر من الأرض كالشمس، وذلك يعني أوجه سيكون مضيء بشكل كلي، بحسب ما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني.

يأتي اسم “القمر الوردي” مشتق، بسبب تزامنه مع موسم الزهور في فصل الربيع أحد الفصول الأربعة، لا سيما أنه يشهد انتشار الورود وردية اللون في الولايات المتحدة وكندا بشكل كبير، وفي مناطق أخرى حول بقاع الأرض.

فيما سيكون القمر الوردي الإتمام الرابع للقمر للعام الجاري، كما سيبلغ البدر إلى ذروته الساعة 12.12 على التوقيت العالمي غرينتش، ويبقى مستمر طوال الليل حتى الصباح.

وبالنسبة لسكان أمريكا الذين يذهبون إلى في الصباح، سيكون بوسعهم صباح الجمعة مشاهدة الظاهرة، التي تصل ذروتها في تمام الساعة 7:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بحسب ما ذكر المصدر.

ولكي يظهر القمر بشكل أكثر سطوعاً، والتمتع في مشاهدة أفضل فرصة لرؤية الظاهرة الفلكية، ينصح بالتوجه إلى مكان لا يحتوي على كثير من الأضواء.