التخطي إلى المحتوى
طفل يحظى بجني 22 مليون دولار من خلال اليوتيوب
طفل يحظى بجني 22 مليون دولار من خلال اليوتيوب

يقضي أغلب الأشخاص حياتهم كافة دون أن يشاهدوا حتى مبلغ المليون دولار أو أكثر، إلا أن طفل يبلغ من العمر 8 أعوام، تمكن من كسر القاعدة ونجح بجني 22 مليون دولار في سنة واحدة من خلال اليوتيوب الأحمر عملاق مقاطع الفيديو على مستوى العالم.

الطفل ريان الذي كسب من اليوتيوب إثنان وعشرون مليون دولار، يمتلك قناة على يوتيوب بعنوان “Ryan ToysReview”، حيث أن أمه وأباه قاموا بتأسيسها للطفل وإطلاقها في شهر مارس من عام 2015، ليتم من خلالها تقييم ألعاب الأطفال.

ووفقاً  لصحيفة “فوربس” أن الطفل ريان حاز على أعلى مرتبة من حيث الأجور الأعلى على اليوتيوب، كما وبلغ دخله السنوي إلى 22 مليون دولار، جميعها جاءت إلا مليون واحد، من خلال الإعلانات التي تظهر في الفيدوهات التابعة عبر قناة يوتيوب، إلى جانب مقاطع الفيديو التي يدعمها الراعين.

ولم يتسنى للطفل ريان الذي لا يزال طفلاً، حيث أن 15 بالـ% من دخله ينبغي أن توضع في حساب بنكي لا يتم السماح له باستخدامها إلا بعد أن يتجاوز سن الـ18 من عمره.

ومن حين إنطلاق قناة Ryan، على اليوتيوب بلغ عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة به إلى 26 مليار مشاهد، وفي حين يتابعه أكثر من 17.3 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم.

وتلقى ريان سؤال، عن السبب الذي جعل الناس يتابعون الفيديوهات الخاصة به، فكانت الإجابة “إن بي سي” قائلاً “لأنني مضحك ولأنني مسلي”، وعلى ما يبدو أن هذا الذي جعله يحظى بمبلغ 22 مليون دولار من خلال قناة يوتيوب ومتابعة كثيرة من الناس حول العالم.