التخطي إلى المحتوى
طفلة تربح 3 ملايين دولار شهريا من الانترنت
طفلة تكسب من اليوتيوب ملايين الدولارات

قد يحتاج المرء في العادة إلى الدراسة والعمل بجد واجتهاد لأعوام طويلة، لكي يحصلوا على أجر، إلا أن طفلة في كوريا الجنوبية، تمكنت من الوصول إلى لقب المليونيرة وهي لا زالت تبلغ من عمرها 6 أعوام.

ووفق ما ذكر موقع “سكاي نيوز” حيث أن الطفلة بورام والتي لديها قناتين في موقع “يوتيوب” قامت بشراء عقاراً مكون من 5 طوابق في واحد من أرقى أحياء العاصمة سيول.

وأشار المصدر إلى أن سعر العاقر وصل إلى 8 مليون دولار، فيما تم ترتيب عملية الشراء من خلال والديه النجمة الصغيرة التي يتابعها أكثر من ثلاثين مليون مشترك على اليوتيوب.

كما أن قناتي الطفلة على يوتيوب، تقدمان محتوى من الفيديو بجانب وصلات تقييم ألعاب الأطفال، الأمر الذي جعل بورام تتحول إلى نجمة كبيرة في البلاد نتيجة المتابعة والشهرة الواسعة التي تصل إلى مئات الملايين من المشاهدات على الموقع الأحمر.

إلا أن ذلك العقار ليس كل شيء، بل هو فقط مجرد جزء صغير من الثروة الطائلة، حيث يبلغ دخل الشهر الواحد للقناة إلى 2.9 مليون دولار بفضل الإعلانات الترويجية “الدعايات”.

من جانبها قالت صحيفة “كوريا هيرالد” أن بورام تجني من اليوتيوب أكثر من أي شخص آخر في البلاد، وفي عام 2017، قامت منظمة “أنقذوا الأطفال” الحقوقية برفع دعوى قضائية ضد ما اعتبرته استغلال للطفلة بهدف حصد عائدات مالية.

الجدير بالذكر، أن تلك الطفلة الأسيوية ليست الثرية الوحيدة بفضل اليوتيوب، فإن العام الماضي قد شهد بأن الطفل الأمريكي رايان كيجي، البالغ من العمر 7 سنوات، قد كسب 22 مليون دولار من يوتيوب.

المصدر: ترجمات - كيفك نيوز