التخطي إلى المحتوى
طريقة وآلية التسجيل في نظام جدارة والحصول على وظائف
طريقة وآلية التسجيل في نظام جدارة والحصول على وظائف

سمحت سلطات المملكة العربية السعودية بالعديد من التسهيلات لمواطنيها عند قيامهم بالتقدم لوظيفة أو كادر عمل إحدى الوظائف الحكومية عبر الوزارات المختلفة في البلاد، وذلك بواسطة موقع الجدارة، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم طريقة التسجيل في نظام جدارة أول مرة.

التسجيل في جدارة لأول مرة:

وتشمل هذه التسهيلات من قبل الحكومة السعودية في جدارة أكبر منظومة توظيف إلكترونية، بالإشتراك مع وزارة الخدمة المدنية عبر الموقع الرسمي لنظام جدارة، كما وبإمكان أي مواطن يرغب بالتقدم لهكذا وظائف الإطلاع على المعلومات الكاملة والشرح الوافي عن خدمة التسجيل حتى تجتاز الخطوات بنجاح تام.

ومن بين الوزارات التي ترغب بتوفير فرص حكومية وظيفيها لديها متاحة “وزارة الصحة السعودية”، كما أنه يتوفر لديها عدد [2171] وظيفة صحية للمواطنين السعوديين فقط، حيث يباشر التسجيل لهذه الوظائف من اليوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2018 عبر نظام جدارة  للخدمة المدنية.

هل أنت من المسجلين في جدارة للمرة الأولى؟ نصائح هامة لك للتسجيل بنجاح

احدث وظائف جدارة
التسجيل في موقع جدارة
  1. بدايتاً يجب على الراغب بالتسجيل لأول مرة بنظام جدارة بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل، ومن ثم الذهاب إلى علامة [تسجيل جديد].
  2. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية [من 10 أرقام فقط دون قواطع].
  3. قم بكتابة تاريخ الميلاد (الهجري فقط).
  4. أسفل ما ذكر سيكون هناك صورة رمزية قم بكتابة الأرقام المكونة من (6 أرقام).
  5. لاستمكال التسجيل في جدارة عليك اضغط على كلمة “استمرار” في أسفل الصفحة.
  6. ينبغي عليك التأكد أن بياناتك الشخصية ظاهرة، والتأكد أنها صحيحة 100%، وتدقيق رقم الهوية الوطنية التابع للمسجل، وإذا واجهتك مشاكل مثل كتابة البيانات بصورة غير صحيحة، لا تتردد في طلب المساعدة عبر أيقونة الدعم والمساندة الموضوعة في موقع التقدم.
  7. وعليك كقائم بالتسجيل كتابة بيانات الحالة الصحية، وإذا كان لديك أي مشاكل صحية على سبيل المثال (إعاقة)، لا سيما أن تحدد نوعها.
  8. كتابة كافة أنواع وطرق التواصل المتاحة لديه، حتى يتسنى الرجوع إليه في حال طلب بيانات أخرى.
  9. لا بد من الإجابة على معلومات الاستمارة عند التسجيل والإجابة على كافة الأسئلة بصورة سليمة  وعلى سبيل المثال: في حال كنت تعمل في القطاع العام أي الحكومي أو الخاص وأجبت بنعم قم بتزويدهم بالمعلومات المطلوبة منك.
  10. قم بتحديد درجتك العلمية وتقديم وثائق أصلية، والتخصص الدراسي، بالإضافة إلى الجامعة أو الكلية التي تخرجت وحصلت على شهادة معتمدة منها.
  11. تحديد النظام الدراسي الذي كنت تدرسه مثل [انتساب أو انتظام أو تعليم عن بعد].
  12. ينبغي على القائم بالتسجيل تحديد نوع المعدل سواء كان 4 أو من 5 أو نسبة مئوية، بحسب التطابق للدرجة العلمية، وعلى سبيل المثال تكون [تربوية- غير تربوية ، + الدبلوم العام في التربية، أو غير تربوية].
  13. ولا سيما أنه عليك تدوين تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة من المعهد أو الكلية أو الجامعة التي تخرجت منها.
  14. قبل نهاية الأمر توقع على صحة البيانات المدرجة والخاصة بك في مربع [الإقرار].
  15. أخيراً التسجيل بالضغط على كلمة حفظ أسفل الصفحة بهدف حفظ البيانات مرة واحدة وحفظ الطلب.

صفحة الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام جدارة