التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل القهوة بسهولة
طريقة عمل القهوة بطريقة رائعة.. فوائد واضرار "القهوه"

تعتبر القهوة أو “البن”، من المشروبات السائدة في مختلف دول العالم، وعلى وجه الخصوص الدول العربية أثناء المناسبات والزيارات، ويأتي هذا النوع من المشروب أكثر شهرة واستخداماً عن غيره مثل الكابتشينو أو النسكافيه وغيره من السوائل الدافئة في فصل الشتاء والفصول الأخرى، وللقهوة فوائد عدة وأضرار.

وتحتوي القهوة على فوائد كثيرة، وتعتبر أيضاً منبه فعال جداً، حيث يحتسي الموظفين أو الذاهبون إلى أعمالهم كوب بُن دافئ ليحظى بمزاج جيد قبل مباشرة أعمالهم أو شواغرهم الوظيفية، كما أنها كانت تستخدم في القدم بعلاج الجروح خاصة الرأس، وتقدم في المناسبات السعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن تناول القهوة بشكل مفرط، قد يهدد سلامتك الجسدية الصحية، حيث أن الإفراط بتناولها، يهدد سلامة القلب والكلى ويؤدي إلى تقرحات في المعدة والتهابات البروستاتا وترسبات أملاح، ولكن ينصح بشرب الماء بكمية تكافئ مقدور شربك للبن بمرة أو اثنتين، حتى تخلصك من الغضاضة وتساعد الكلية في تنظيفها بشكل أفضل.

وتسعى كثيراً من النساء إلى الحصول على طريقة عمل قهوة مناسبة جداً خاصة لتقديمها في المناسبات بشكل ممتاز في حال كان لديها ضيوف سواء من الأهل أو الأقارب أو غيرهم، ومن المشهور عند العرب إذا تقدم أحد لخطبة فتاة ما فإن المشروب الذي يتم تقديمه هو “قهوة” حتى يتسنى للأهل معرفة إذا ما كانت الشابة تمتلك مهارات فنية في الطبخ وأدائها في المطبخ، وهذا الأمر قد يسبب لبعض الفتايات حرجاً.

يسرنا في موقع كيفك نيوز ضمن فقرة من الفقرات، أن ننشر لكم طريقة ممتازة ومميزة في عمل القهوة لتقدم بنكهة رائعة.

طريقة تحضير القهوة

*كوب ماء واحد.

*2 معلقة كبيرة من القهوة.

وهذه المكونات للكوب الواحد أي “المج” ولكن في حال أردت عمل كمية كبيرة تضاعف المقادير على نفس الخطوات.

تضع الماء على الغاز، وتصبر عليها دقيقتين حتى تدفئ، ومن ثم تضع مقدار القهوة، والتحريك بين الحين والآخر حتى تصل درجة الغليان.

قبل غليان الماء الممزوج بالبن، يرغب الكثيرين في وجود شكل جميل ما يعرف بالوجه، وتبدأ توزيع الطبقة الأولى على الفناجين، أو في “الكوب الخاص بك”، ومن ثم تجعلها تغلي قليلاً وتسكب منها القليل، وتعاود غليها ثوانِ ومن ثم السكب مرة أخرى، حتى الإنتهاء.

وبالهنا والشفا تناول كوب قهوة على كيف كيفك.