التخطي إلى المحتوى
طريقة تسريع هواتف أندرويد بخطوات بسيطة
هاتف أندرويد

يعاني الكثيرين من مستخدمي هواتف “أندرويد” من مشكلة بطئ أداء الهواتف، لذلك قدم الخبراء في مجال التكنولوجيا التقنية طريقة سهلة لتسريع الأداء دون الحاجة لاستخدام تطبيقات أو عمل إعادة ضبط مصنع.

ووفقا لما أفاد به موقع “لايف هاك”، فإن الطريقة السهلة والبسيطة لتسريع أداء هواتف “أندرويد”، هي من خلال التخلص من الذاكرة المؤقتة “Cache”, حيث تساعد على تحسين سرعة وأداء الهواتف.

وتعتبر هذه الطريقة حلا مضمون، حيث تقوم بحذف جميع الملفات الغير ضرورية من الهاتف، دون التأثير على الملفات المهمة مثل الصور والفيديوهات والمستندات.

وتشغل الذاكرة المؤقتة حيزا كبيرا من ذاكرة هواتف الأندرويد، والتي تخزن عند استخدام التطبيقات مثل “فيسبوك” و “انستغرام” وغيرها، الامر الذي يؤدي الى بطء الأداء.

ويمكن لمستخدمي هواتف أندرويد استخدام هذه الطريقة لتسريع هواتف أندرويد، من خلال الذهاب الى قائمة الاعدادات ثم الذاكرة، ثم ستجد خيار الذاكرة المؤقتة، تقوم بالضغط عليها وعمل مسح لبيانات الذاكرة المؤقتة”Cache”.

أما لمستخدمي الهواتف ذات الاصدارات الحديثة مثل “Android 9 pie”، فيمكن الاستفادة من هذه الطريقة بعد تحميل وتثبيت تطبيق “Files”، حتى تتمكن من حذف ملفات الذاكرة المؤقتة.