التخطي إلى المحتوى
طرق علاج طبيعي تحل أزمة التهاب الجيوب الأنفية
طرق علاج طبيعي تحل أزمة التهاب الجيوب الأنفية

يعاني الأشخاص الذين لديهم التهاب الجيوب الأنفية في فصل الشتاء وأحياناً في الصيف خاصة إذا تعرضوا لأشعة الشمس الساطع وقت الظهيرة، ويعتبر توسع اللحمية من الأزمات الدارجة لدى كثيرين وعلى وجه الخصوص، المناطق ذات الجفاف العالي والرطوبة، إلا أن وصفة طبية بسيطة جاء للتخلص من هذه المعاناة.

ما هو التهاب الجيوب الأنفية؟ هو التهاب جيوب مجاورة للأنف، حيث يؤدي هذا الأمر إلى أعراض متنوعة، أبرزها تسديد الأنف، وضعف شديدة لدى حاسة الشم، والسعال والتهابات الحلق.

وبحسب ما أوردت الصحيفة البريطانية “صن”، نقلاً عن خبراء، إن خل التفاح علاج طبيعي يعالج تكدس البكتيريا والالتهابات الحادة في الأنف، والتي يترتب عليها صداع متواصل، بالإضافة أيضاً إلى الحمى.

ويمتلك خل التفاح معادن وفيتامينات وأحماض الماليك ومضادات الأكسدة، التي من خلالها يمكن أن يتم مواجهة الانسداد بشكل استهدافي.

وعندئذ يتم أخذه عن طريق الأنف من خلال الرش، فإنه يعمل على فصل المخاط ومن ثم تنظيف المسالك الهوائية، ويكافح العدوى بشكل فعال، ووفقاً لذات الصحيفة “صن” فإن الأطباء يفضلون أن يتناولوا ملعقة أو 2 من خل التفاح كل يوم، نظراً لأن الخل يساعد في تقوية نظام المناعة ويعززها.

يشار هنا إلى أن دراسة طبية من إحدى الدراسات السابقة، قد تمكنت من العثور على جيوب أنفية مزمنة، من الممكن أن تؤثر على مجموعة كبيرة تقدر بـ”خمسة وعشرين مليون” شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنه في الغالب ما تكون طرق علاج الجيوب الأنفية عن طريق المضادات الحيوية ليست فعالة.