التخطي إلى المحتوى
طرق بسيطة تحرق السعرات الحرارية دون أي مجهود كبير
طرق بسيطة تحرق السعرات الحرارية دون أي مجهود كبير

كثير من الناس يبذلون مجهود كبير حتى يتمكنوا من حرق السعرات الحرارية ليتجنبوا تكدس الوزن الزائد، ولكن هذا الفقدان ليس مستحيل أو صعب، بل هو فقط تحتاج إلى طرق بسيطة وذكية واستمرارية لمتابعة الخطوات التي باستطاعتها أن تحرق كمية سعرات حرارية كبيرة في الجسم دون تحمل المشقة.

وحتى تحصل على حرق السعرات الحرارية للمحافظة على الوزن، ذكرت صحيفة “ستار ستار” أن القيام ببعض التمرينات المعينة يحرق مجموعة كبيرة من السعرات، مثال ذلك “تحريك الأيدي والأرجل في المنزل خلال مشاهدة التلفزيون أو جلوسك عبر شاشة الكمبيوتر لمشاهدة مقاطع الفيديو أو قراءة الجريدة فكل ذلك يدخل في حيز “التململ” ويكون كافي بالمساعدة لحرق 350 سعرة حرارية خلال 24 ساعة.

طريقة حرق السعرات الحرارية في الجسم أخرى، الضحك يساعد على زيادة السرعة في نبضات القلب وفقدان سعرات حرارية، أي أن الضحك لنحو ربع ساعة في اليوم الواحد كفيلة أن تحرق لك من 10 إلى 40 سعرة حرارية.

أما الطريقة الثالثة التي تساهم في حرق كمية بالغة من السعرات الحرارية وفقدان الوزن، إذ كنت ممن يحبون الرقص، في هذه الحالة لم تكن فقط ترفه عن نفسك، بل إنك تخسر الطاقة، حيث أن الرقص لمدة أكثر من نصف ساعة يؤدي إلى خسارة ما يقارب 200 سعرة حرارية في الجسم.

ونظراً لأن الكثير من الرجال وأحياناً النساء يقضون أوقات طويلة من النهار في مكان العمل، يمكنهم أيضاً أن يحصلوا على احتراق عشرات سعرات حرارية عبر قيامهم ببعض حركات سهلة وبسيطة بين الحين والأخر.

وأما بالنسبة للنساء، فعليهن ألا يقلقن، حيث أن مهمات الأعمال المنزلية بشكل مستمر تلعب دوراً فعالاً في حرق السعرات الحرارية وتخفيض الوزن، إلى جانب اللعب مع الأطفال في فناء المنزل للتسلي، فهذه الخطوة تحقق فائدة ازدواجية، منها تسلي أولادها، والأخرى تحافظ على رشاقتها في ذات الوقت، كذلك الأمر للرجال حينما يلعبون مع أطفالهم داخل البيت.

ومن ضمن الحركات التي تساعد في حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن، ممارسة الجنس تؤدي  إلى احتراق العديد من سعراتك الحرارية بالنظر إلى التأثير على نبضات القلب، وذلك الأمر يتمثل أيضاً مع ارتداء النساء أحذية ذات الكعب العالي وصعود درج المنزل بدلاً من استخدام المصعد، واغتنام الفرص من حيث اكتساب نوم جيد، فإن تلك الأمور تساعد على فقدان السعرات دون أن أي إرهاق.