التخطي إلى المحتوى
طائرة ستحمل الركاب في الجناحين لأول مرة
الطائرة على شكل V

صادقت شركة الخطوط الملكية الهولندية “كي إل إم” على قرار تمويل مشروع طموح، الذي يتطلع إلى تطوير طائرة ركاب تأتي بشكل مميز وفريد وغير مسبوق في عالم الطيران.

وذكرت تقارير صحافية، أن الطائرة التي تم إطلاق إسم “Flying V” عليها، بالنظر إلى شكلها القريب من حرف “V”، سوف يتم تصنيعها ضمن تعاون مشترك مع جامعة “ديلفت” للتكنولوجيا.

وتختلف الطائرة الجديدة عن الطائرات التجارية الحالية التي تتكون من جناحين مفلطحة ومقصورة طويلة، حيث يتخذ جناحين الطائرة الهولندية المرتقبة شكل عريض، بذلك يصبحان صغيرين من ناحية الأطراف فقط.

في غضون ذلك حيث أن جناحين الطائرة سوف يكونان يمتلكان القدرة على حمل مقاعد الركاب وخزان الوقود، بالإضافة إلى الشحنات المنقولة بمختلف أنواعها.

وبحسب الفريق القائم على المشروع فإن هذه الطائرة “سوف تكون أقل استهلاكاً للوقود بنسبة تصل إلى 20 % بالمقارنة مع الطائرات الأخرى”، مع الإشارة أنها لا زالت في مرحلة الدراسة.

صور طائرات غريبة
تصميم طائرة Flying V

ومن المنتظر أن يتم إجراء عرض الطائرة بهيكل كامل في مطار شيبول في العاصمة الهولندية أمستردام، في شهر أكتوبر 2019، احتفالاً في الذكرى السنوية المئوية لتأسيس شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية.