التخطي إلى المحتوى
طائرة بدون طيار أمريكية “درون” تستعرض أمام الكاميرا
استعراض طائرة الدرون الأمريكية

قامت القوات المسلحة الأمريكية، ولأول مرة بنشر فيديو لطائرة “درون” مقاتلة تم تجريبها قبل نحو عامين، وقيل من الناحية العسكرية أنها ستحدث تحولاً هاماً لما تحتويه من قدرات وتكلفة غير باهظة.

وقالت أنباء الصحف، أن طائرة الدرون الذي يطلق عليها إسم “XQ-58A Valkyrie”، استطاعت في هذا الأسبوع من تحقيق أول رحلة لها، على الشكل التالي الذي لم يكن متوقع.

استعرضت الطائرة خلال رحلة تجريبية في غضون 76 دقيقة في الـ5 من شهر مارس 2019 في ولاية أريزونا، ورصد مقطع فيديو 15 ثانية من الاستعراض للمقاتلة “الدرون”، مع الإشارة أن الجيش الأمريكي في الأرجح لا ينشر مقاطع فيديو لطائرات درون التي يعتزم تطويرها، لكي يبقى محافظاً على أسرار عسكرية حساسة.

وأجري التطوير على الطائرة لفائدة مختبر بحوث القوة الجوية، ضمن برنامج الهدف منه تصميم طائرات “درون” تتميز بالسرعة والتكلفة الغير عالية في ذات الوقت.

وبدوره، أوضح مدير البرنامج المسؤول عن الطائرة في المختبر الأمريكي، دوغ سكزلوبسكي، أن الدرون التي تم الإعلان عنها هي أول إصدار في فئة طائرات بدون طيار تمتاز بتكلفة معقولة، ولم يوضح حول التكلفة للطائرة، إلا أن بعض الخبراء يتوقعون بأن يكون سعرها ما بين 2 – 3 ملايين دولار للدرون الواحدة.