التخطي إلى المحتوى
طائرة “القرش” الوحش البرازيلي بمواصفات جبارة
طائرة "القرش" الوحش البرازيلي بمواصفات جبارة

كشفت شركة “إمبراير” البرازيلية المتخصصة في تطوير وصناعة الطيران، عن إرسالها طائرة تشتهر باسم “القرش” بمواصفات جبارة، في رحلة جوية جديدة لأجل توضيح وإظهار المزايا والخصائص الغير مسبوقة للطائرة الوحش البرازيلي، ذات الشبه لسمكة قرش.

طائرة سمكة القرش
طائرة على شكل سمكة القرش -البرازيل


ومن المقرر والمنتظر، أن تجري طائرة القرش E190-E2 جولتها بسلام والوصول إلى الختام في دبلن العاصمة الإيرلندية، في الـ13 من ديسمبر الحالي.

هذا وتم إطلاق لقب القرش على الطائرة، لأنها تحمل رسمة قرش في الإطار الخارجي، وبحسب ما قالته شركة “إمبراير” أن المركبة تحتاج إلى وقود أقل بالمقارنة مع المركبة السابقة E190 بنسبة 17 بالمائة.

ونقلاً عن الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، ذكرت أن المقاعد في الطائرة مرتبة على شكل ثنائي، حيث يرى الراكب مقعدين 2 ملتصقين في بعضهما البعض دون وجود مقعد بالوسط 3 كما يعرف في الطائرات الضخمة.

 

يشار إلى أن الطائرة التي تدعى “القرش” أجرت نحو ألفين رحلة طيران حتى هذه اللحظة، ذلك الأمر الذي يعني أنها بالفعل أتمت تحقيق البرنامج الذي تم إعداده بأكثر من 99 بالـ%.

صور طائرة القرش في البرازيل
صور طائرة شبه سمكة القرش خلال رحلة جوية -البرازيل- المغرب

 

ويذكر أن شركة الطيران البرازيلية “إمبراير” أطلقت سنة 1969، مشيرة بقولها أنها سعت في نقل 145 مليون مسافر في كل عام، وعلى صعيد المبيعات حيث تحتل الشركة المرتبة الـ3 وتصل مبيعاتها إلى 6 مليار دولار.

 

يشار إلى أن الشركة “Embraer” العالمية، تقدم خيارات ومزايا عدة متنوعة، مثل الطائرة الصغيرة المخصصة للأعمال، والطائرات التجارية والعسكرية.