التخطي إلى المحتوى
ضربة موجعة لبرشلونة بعد إصابة نجمه البرازيلي كوتينهو
ضربة موجعة لبرشلونة بعد إصابة نجمه البرازيلي كوتينهو

يعاني لاعب خط الوسط البرازيلي من آلام في أوتار الركبة، ولن يلعب في المباريات القادمة لفريقه.

أعلن النادي الكتالوني أن نجم الفريق فيليبي كوتينيو سيغيب عن الملاعب لمدة تصل الى ثلاث اسابيع بسبب اصابة تعرض لها في أوتار الركبة.

وسيبتعد اللاعب كوتينهو عن لقاءات الفريق القادمة لفريقه برشلونة، كما ولن يشارك في مباريات منتخب بلاده البرازيل، وذلك بسبب الاصابة التي تعرض لها في ركبته اليسرى

وكان نجم السامبا قد لعب اما انتر ميلان طوال ال90 دقيقة، في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي لحساب الجولة الرابعة، و سيضطر للغياب عن بقية مباريات الشهر الحالي بعد تلقيه ضربة مفاجئة.

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدره نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت:”أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب كوتينيو صباح يوم الخميس أنه يعاني من تمزق في العضلة ذات الرأسين في ساقه اليسرى، وسيغيب على إثرها لمدة تتراوح ما بين الأسبوعين والثلاث أسابيع”.

ومن الممكن ان يغيب كوتينيو طوال شهر نوفمبر الحالي إن لم يكن قادرا على التعافي، ما يعني غياب نجم السامبا عن لقاءات فريقه البرسا في بطولة الدوري الاسباني، بالاضافة الى لقاءات دوري أبطال أوروبا، كما ويغيب عن أداء واجبه الدولي مع منتخب بلاده.

ومن المقرر أن يستضيف برشلونة الأحد القادم على ملعبه الكامب نو فريق ريال بيتيس لحساب الأسبوع الثاني عشر من الليغا الاسبانية.

وكان من المتوقع أن يشارك كوتينيو في لقاءات منتخبه امام كلا من أوروجواي في ال16 من نوفمبر والكاميرون في ال20 ومن ذات الشهر.

وتشكل اصابة الساحر البرازيلي ضربة موجعة للمدير الفني للفريق ارنستو فالفيردي الذي يعتمد على اللاعب في جميع المواجهات، حيث تمنعه الإصابة من المشاركة في مباراة الفريق القادمة أمام أتلتيكو مدريد في ال24 من شهر نوفمبر، كما وهناك احتمالية غيابه عن لقاء دوري الابطال امام ايندهوفن بعد أربع أيام فقط من موقعة الاتلتي.

ويأمل المدرب فالفيردي باستعادة لاعبه كوتينيو مع بداية شهر ديسمبر، حيث تنتظره مباراة مهمة على الصعيد المحلي أمام فريق فياريال.

يذكر ان نادي برشلونة يتصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الاسباني الدرجة الاولى، وكان قد حسم تأهله لدور ال16 من بطولة أبطال اوروبا بعد التعادل امام انتر ميلانو.