التخطي إلى المحتوى
ضحايا وجرحى في إطلاق نار في متجر بأمريكا
الشرطة الأمريكية تسيطر على الحادث في إل باسو

ذكرت السلطات الأمريكية، مساء السبت، أن عملية إطلاق نار حدثت في أحد متاجر مدينة إل باسو في ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، وأدت إلى سقوط ضحايا وجرحى في المكان.

وكتبت شرطة إل باسو خلال تدوينة على موقع تويتر “إنتباه.. إطلاق نار، على الجميع أن يبقى بعيداً عن مركز سييلو فيستا.. إن الوضع لا يزال يتطور”.

ولفتت وسائل إعلامية محلية أن ما قد وقع هو تبادل إطلاق النار في أحد متاجر “وول مارت” في المدينة.

من جهته، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن بالغ أسفه جراء سقوط الكثير من الضحايا في إطلاق النار الذي وصفه بـ “المروع” وقال خلال تغريدة له على تويتر “إطلاق نار مروع في إل باسو.. المعلومات الواردة لدينا سيئة جداً،، إننا نتكلم عن الكثير من القتلى”.

وأوردت شبكة سي إن إن الإخبارية نقلاً عن أوليفيا زيبيدا، مديرة مكتب رئيس بلدية إل باسو، قولها أن حادث إطلاق النار أدى إلى سقوط عدة قتلى، مشيرة إلى أن قوات الأمن قامت باعتقال عدد من المشتبه بهم، ولم تعطي مزيد من التفاصيل حول الواقعة.

وأوضح مسؤولين، أن حصيلة الهجوم هي عشرين ضحية ما بين قتيل وجريح، لافتاً أنه قد جرى اعتقال 3 مشبوهين، وفق ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

وفي لقاء للصحفيين، ذكر إنريك كاريلو الناطق باسم شرطة إل باسو: “ليس هناك خطر مباشر ولم يعد هناك أحد يطلق النار في الوقت الراهن، ولكن ليس معنى ذلك إعلان أن الموقع قد بات آمناً حتى تلك اللحظة.

هذا وكان شخصان قد قتلا وتعرض شرطي لإصابة في أحد متاجر وولمارت في ولاية ميسيسبي الثلاثاء.

ويوم الأحد قتل 3 أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر 6 أعوام، نتيجة إطلاق الرصاص من شاب عمره 19 عاماً، كان قد أطلق النار في مهرجان للطعام في غيلروي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز