التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور.. دب قطبي يقلق غواصة نووية روسية
شاهد بالصور.. دب قطبي يقلق غواصة نووية روسية

لم يكن يتوقع طاقم غواصة نووية روسية، أن يتعرضوا للقلق من قبل دب قطبي، وعلى الرغم من قوتها، استطاع أن يضع أفراد فريقها على عدم الخروج من الداخل حرصاً على سلامتهم، من الدب الجائع الذي روعهم.

وكانت الغواصة النووية تحمل عدداً من أفراد الطاقم الذين قاموا بقذف المخلفات والنفايات في مياه المحيط المتجمد الشمالي، عقد أن صعدت إلى السطح الأعلى.

وعلى مسافة قريبة من الغواصة الروسية شوهد وجود دب قطبي، على ما يبدو كان يعرب عن بعض الفضول نحو الجسم العملاق الغريب الذي اقترب منه، وبدأ بالقفز على الغواصة، يبدو أنه أيضاً يبحث عن الطعام.

وحين شاهد إدارة الغواصة أن الدب قفز على سطحها، أصدرت على الفور أمراً لجميع أفراد الطاقم الذي يبلغ عددهم 120 بحاراً، البقاء بالداخل خشية على الأمن وسلامتهم، إلى لحظة فقدان الدب القطبي الاهتمام بشأن الغواصة والابتعاد من المكان.

يشار إلى أن طول الغواصة الروسية النووية يبلغ 167 متراً، وهي من طراز “دلتا 3” التي تستطيع حمل 18 صاروخاً نووياً التابع للأسطول الشمالي، والتي كانت تصول في من منطقة “أرخبيل سفالبارد” التابع للنرويج.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، ربما كان على الروس الخوف من هذا الكائن العملاق، الذي لا يتردد في قتل البشر، وفي الشهر الماضي، كان قطيع مكون من 10 دببة قطبية قد هاجم إحدى البلدات الروسية في المنطقة القطبية.

وقامت الدببة القطبية بمطاردة السكان في شوارع بلدة ديسكون، بسبب البحث عن الطعام، ذلك الأمر الذي جعل أجهزة الأمن يطلقون النار لإخافة الحيوانات العملاقة.

يشار إلى أن الحكومة الروسية، تفرض حظراً على إطلاق الرصاص على الدببة من أجل الصيد أو القتل، وتسمح في حالات استثنائية مثل التهديد الخطير على حياة الإنسان والسكان بشكل عام.

دب قطبي يقلق الغواصة الروسية
الدب القطبي الذي اخاف الغواصة النووية الروسية
الدب القطبي الذي اخاف الغواصة النووية الروسية
دب قطبي يقلق غواصة روسية نووية