التخطي إلى المحتوى
صورة تؤكد تسريبات مفاجاة أبل في الهاتف الجديد
صورة تؤكد تسريبات مفاجاة أبل في الهاتف الجديد

تداولت مواقع التقنية في الآونة الأخيرة تسريبات حول الهاتف الجديد لشركة أبل، ولكن صورة مسربة أكدت أن هواتف آيفون 2019 سوف تضم مزايا جديدة غير مسبوقة في الكاميرات.

وقامت الصحيفة البريطانية “ميرور” بنشر صورة مسربة لهاتف “آيفون إكس أس ماكس” الجديد، مزود بـ3 كاميرات في الخلفية، نقلاً عن شبكة تمتلك معلومات دقيقة جداً في تسريب ما يتعلق بمنتجات أبل المتوقع إطلاقها في العام الجاري.

ونشرت صحيفة “إيكونمي ديلي نيوز” في تايوان، تقرير قد رجح أن نظام الكاميرا الثلاثي سوف يتمثل في 3 عدسات 12 ميجا بيكسل، وأنه يستطيع على جعل الصورة كبيرة 5 مرات عبر الزوم.

وفقاً للتقرير، ستدعم الكاميرات نظام التصوير “الصور ثلاثية الأبعاد” مما يؤدي إلى رفع فاعلية وكفاءة التطبيقات التي ترتكز على تكنولوجيا الواقع المعزز، وتتضمن كل كاميرا ماسح ليزري عوضاً من النظام القديم القائم على المسح بالإسقاط، مما يتيح إمكانية التقاط الأشياء والأجسام من مسافات بعيدة.

وستأتي هواتف آيفون بكافة الإصدارات بخيار بلوري زجاجي، حيث أنها تتميز باتصال واسع النطاق للوضعية الداخلية والملاحة.

كاميرات آيفون الثلاثة
صورة هاتف آيفون 2019 مفاجاة أبل في الهاتف الجديد

بالإضافة إلى الكاميرات الـ3، سوف تعتمد الهواتف الجديدة من أي فون على الشحن بسلك بمنفذ يو أس بي سي، مما يجعل المستخدمين قادرين على استخدام الشواحن نفسها مع أجهزة من شركات أخرى مثل هواوي وسامسونج، ولكن الشاحن الجديد سيصبح غير قادر على شحن آيفون الأقدم.

وفي إطار مواجهة التراجع المخيف لمبيعات الشركة الأمريكية العملاقة في الربع الأخير من عام 2018، أشار تقرير صحيفة إلى أن أبل تسعى في خفض أسعار هواتف آيفون في الأسواق العالمية قريباً.